Close ad

الإليزيه: فرنسا تشيد بجهود الأزهر الشريف للتصدي للتطرف

24-5-2016 | 20:49
الإليزيه فرنسا تشيد بجهود الأزهر الشريف للتصدي للتطرفالدكتور أحمد الطيب
أ.ش.أ
أشادت فرنسا بجهود الأزهر الشريف و فضيلة الأمام الأكبر فى التصدي للانحرافات المتطرفة عن الدين.

وقال بيان للرئاسة الفرنسية "الإليزيه" عقب لقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بقصر الإليزيه ، أن اللقاء تناول الأولويات الفرنسية في هذا المجال والوضع في فرنسا حيث أشاد الرئيس الفرنسي أيضا بجهود ممثلي الإسلام في فرنسا للمساهمة في منع التطرّف.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد صرح- عقب اللقاء- بأن الأزهر سوف يدعم فرنسا في تصحيح الصورة المغلوطة التي أخذت عن الإسلام من خلال الأحداث الإرهابية في الأراضي الفرنسية و بلجيكا ودول أخرى.

و شدد على أن الأزهر يدعم السلام العالمي في المجتمعات و خاصة في فرنسا، ويدين الأعمال الإرهابية وسفك دماء الفرنسيين في إشارة الى هجمات باريس في يناير و نوفمبر الماضيين.

وأضاف أنه اتفق مع الرئيس أولاند على أن الأزهر سوف يسهم، باعتباره المؤسسة العالمية الكبرى التي يدرس فيها الإسلام دراسة موضوعية و حقيقية، في أن يعلم المثقفون والأئمة الجديد حول هذا الموضوع بالتعاون مع المؤسسات الإسلامية الصحيحة في فرنسا و التي تقوم بدور كبير في تثقيف الأئمة و الدعاة.

ويشار إلى أن الرئيس الفرنسي قد حرص على استقبال شيخ الأزهر أمام قصر الإليزيه حيث تصافحا أمام عدسات وسائل الإعلام الفرنسية و الأجنبية.

و حضر اللقاء من الجانب الفرنسي وزيرا الخارجية جون مارك ايرولت و الداخلية برنار كازنوف بينما حضره من الجانب المصري السفير المصري في فرنسا السفير إيهاب بدوي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة