Close ad

استقالة مدير غرف التجارة البريطانية بعد إعلان دعمه للخروج من الاتحاد الأوروبي

7-3-2016 | 01:23
استقالة مدير غرف التجارة البريطانية بعد إعلان دعمه للخروج من الاتحاد الأوروبيالاتحاد الأوروبي ـ أرشيفية
أ ش أ
قدم مدير عام غرف التجارة البريطانية، جون لونجوورث، مساء اليوم الأحد استقالته من منصبه بعد اعترافه بأن إعلانه دعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أثار حالة من البلبلة على عكس الموقف الرسمي لمنظمته.

يأتي ذلك بعد يومين فقط من قرار إيقافه بشكل مؤقت لانتهاكه الموقف الرسمي للاتحاد ‏بالحيادية تجاه هذه القضية.‏

وأكدت الإدارة العامة لهيئة غرف التجارة البريطانية في بيان لها يوم الجمعة أنه تقرر التزام الحياد حيال النقاش الوطني المتعلق بمستقبل عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن غرف التجارة المحلية لديها مواقف متباينة في شأن هذه القضية مما يجعل التزام الحياد بالنسبة للإدارة المركزية أمرا ضروريا لتجنب تعارض وجهات النظر.

وذكر بيان صادر من غرف التجارة البريطانية اليوم "لم يكن لأي سياسي أو مجموعة مصالح أي تأثير على قرار مجلس إدارة غرف التجارة البريطانية بإيقاف لونجوورث".

وأضاف "الاستقالة التي قدمها لاحقا متبادلة بين لونجوورث ومجلس ادارة غرف التجارة البريطانية"، مؤكدا على عدم وجود عوامل خارجية أثرت على هذا القرار.

كانت رئاسة الوزراء البريطانية قد نفت في وقت سابق صباح اليوم تقارير بشأن ضغوط مارستها على ‏غرف التجارة البريطانية لايقاف مديره العام جون لونجوورث بعد أن أدلى بتصريحات تشير ‏إلى أنه يفضل مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي.‏

كان لونجوورث قد صرح بعد مؤتمر غرف التجارة البريطانية يوم الخميس الماضي في ‏لندن ‏أن بريطانيا ستبقى على الهامش في اتحاد أوروبا لم يتم إصلاحه، اذا ‏صوت ‏الناخبون للبقاء ‏في استفتاء يوم 23 يونيو، مضيفا أنه بعض الخروج، فإنه يمكن ‏لبريطانيا أن ‏تمتلك "مستقبلاً ‏مشرقًا خاصًا بها".‏
كلمات البحث