Close ad

عمدة لندن ووزير العدل يقتربان من إعلان دعم خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي

18-2-2016 | 12:43
عمدة لندن ووزير العدل يقتربان من إعلان دعم خروج البلاد من الاتحاد الأوروبيعمدة لندن بوريس جونسون و وزير العدل مايكل جوف
أ ش أ
ذكرت شبكة "آي تي في" الإخبارية البريطانية أن كلا من عمدة لندن بوريس جونسون، ووزير العدل مايكل جوف، يميلان إلي التصويت لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من الثنائي إنهما "على وشك إعلان أنهما سيشاركان في حملات المغادرة، في معارضة لموقف رئيس الوزراء المؤيد للبقاء".

ويعتبر الثنائي من أكثر قيادات حزب المحافظين الحاكم ثقلا وأهمية، وخاصة بوريس جونسون الذي يعتبر أحد مرشحين لخلافة ديفيد كاميرون على زعامة الحزب بانتهاء الدورة البرلمانية الحالية، بجانب وزير الخزانة، جورج أوزبورن.
وعقد بوريس جونسون اجتماعا صباح أمس مع كاميرون في داوننج ستريت، في محاولة من الأخير للفوز بدعمه لبقاء البلاد في التكتل الأوروبي، ورغم ذلك خرج ليقول إنه "لم يحدث اتفاق بعد بينه وبين كاميرون".
ومن جانبه، قال زعيم حزب العمال السابق ومفوض الاتحاد الأوروبي نيل كينوك إنه "يبدو أن رئيس الوزراء توصل إلي أفضل اتفاق ممكن مع قادة الاتحاد".

ويتوجه رئيس وزراء بريطانيا إلي بروكسل اليوم لحضور قمة المجلس الأوروبي، والتي سيناقش القادة على العشاء مطالب بريطانيا للإصلاح، حيث يأمل كاميرون للحصول على صفقة اليوم أو غدا تتيح له الإعلان عن موعد لإجراء الاستفتاء بحلول شهر يونيو القادم.

وقال كينوك لإذاعة "بي بي سي ردايو 4" اليوم "يبدو أن رئيس الوزراء توصل إلي أفضل اتفاق"، وأكد على أن مصالح بريطانيا هي في البقاء في الاتحاد الأوروبي، مضيفًا "نحتاجهم أكثر مما يحتاجونا".
كلمات البحث