Close ad

وزارة الدفاع البريطانية: المسلمون أسهموا في بناء بريطانيا

29-11-2015 | 20:44
وزارة الدفاع البريطانية المسلمون أسهموا في بناء بريطانياالمستشار الإسلامي بوزارة الدفاع البريطانية الإمام عاصم حافظ
أ ش أ
قال الإمام عاصم حافظ المستشار الإسلامي بوزارة الدفاع البريطانية إن المسلمين من جميع أنحاء العالم شاركوا بشكل فعال في بناء وحماية بريطانيا والدفاع عنها.

وقال الإمام حافظ في تقرير للحكومة البريطانية إن المسلمين لعبوا دورا أساسيًا في الدفاع عن بريطانيا خلال العقود والقرون الماضية ولايزالون يفعلون ذلك اليوم.

وأضاف "حارب المسلمون بكل شجاعة ووفاء عن هذا الوطن ومسلمو بريطانيا فخورون بذلك، يجب أن يعرف الجميع بمشاركة مختلف المجتمعات في قواتنا المسلحة من أجل أن يتم احترام هؤلاء وأن تنتصر روح الوحدة على فكر الانقسام.

وقال النقيب نفيد محمد الذي يعمل بالقوات المسلحة البريطانية إنه من المهم التذكير بالتضحيات التي قدمها المسلمون من جميع أنحاء العالم من أجل بريطانيا وأن جميع المسلمين الذين قتلوا من أجل أن تعيش بريطانيا، يجسدون قيم النزاهة والالتزام والشجاعة والولاء التي يفتخر بها البريطانيون.

وأقامت بريطانيا الأسبوع الماضي أول حفل إحياء ذكرى للمسلمين الذين سقطوا في الحربين العالميتين الأولى والثانية دفاعا عن بريطانيا، كما تم بهذه المناسبة إطلاق (حديقة السلام) التي تم إنشاؤها في موقع مقبرة وضعت للجنود المسلمين عام 1917، لتكون محطة يتذكر الناس من خلالها التضحيات التي قدمها المسلمون الذين لقوا حتفهم أثناء خدمتهم لبريطانيا.

وارتفع عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية بين 2009 و2014، بنسبة 20%، وتظهر أحدث الأرقام وجود 600 مسلم في القوات المسلحة.
كلمات البحث