Close ad

صحيفة: ألمانيا تعلن الخطوط العريضة لخطتها لدعم القتال ضد داعش

29-11-2015 | 18:38
صحيفة ألمانيا تعلن الخطوط العريضة لخطتها لدعم القتال ضد داعشرئيس الأركان الألماني فولكر فيكر
رويترز
ذكر فولكر فيكر رئيس الأركان الألماني لصحيفة اليوم الأحد، أن ألمانيا قد ترسل 1200 جندي إلى الشرق الأوسط بنهاية العام، لدعم التحالف الذي يقاتل تنظيم داعش.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد تعهدت بمساندة الحملة ضد التنظيم خلال محادثات أجرتها مؤخرا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الذي دعا المزيد من الدول لتقديم يد العون في التصدي للمتشددين بعد هجمات باريس يوم 13 نوفمبر .

ودعت أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية، لإنشاء تحالف لفترة محدودة لمحاربة المتشددين في تعليق لعدد صحيفة (بيلد) اليومية ليوم غد الإثنين.

وقالت إن الهدف مما وصفته بأنه تحالف "لغرض خاص" هو "إضعاف داعش في العراق وسوريا والحد من حريتها في المناورة وتدمير معسكراتها التدريبية واستعادة مدينة تلو الأخرى منها ووقف مواردها النفطية وكسر الهالة بأنها لا تقهر".

لكن خطة إرسال الجنود التي تحدث عنها فيكر لصحيفة (بيلد ام زونتاج) تحتاج لموافقة البرلمان ولا تشمل تدخلا مباشرا في الحملة الجوية للتحالف.

ولا يزال الألمان يعارضون إرسال قوات للخارج إلا في إطار بعثات لحفظ السلام بسبب الماضي العسكري لألمانيا خلال حكم النازي وأسباب أخرى.

وقال فيكر خلال المقابلة، إن فرقاطة المانية سترافق حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول التي ستزود طائراتها مقاتلات التحالف بالوقود.

وتابع "من وجهة نظر عسكرية تتعلق بخدمة الطائرات والسفن سيكون من الضروري (ارسال) نحو 1200 جندي."

وعبر عن أمله في الحصول على التفويض اللازم بنهاية العام.

وأضاف فيكر أن المانيا تجري محادثات مع الأردن وتركيا بخصوص تمركز طائرات تورنيدو للاستطلاع في المنطقة.

والأسبوع الماضي قال عضو بارز في البرلمان الألماني ،إن المانيا ستنشر طائرات استطلاع لمساندة فرنسا في قتال متشددي داعش في سوريا.

وذكر مسئولون المان ،أن ميركل تعتبر أن اضطلاع البلاد بدور أكبر هو الثمن الذي يجب أن تدفعه مقابل مساندة أولاند في معالجة أزمة اللاجئين في أوروبا.
كلمات البحث