Close ad

بعد توتر العلاقات مع روسيا.. إسكتلندا تشهد أكبر مناورات عسكرية أوروبية أمريكية

11-4-2015 | 16:20
بعد توتر العلاقات مع روسيا إسكتلندا تشهد أكبر مناورات عسكرية أوروبية أمريكية المناورات -ارشيفية
أ ش أ
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، مشاركة سفن حربية وطائرات مقاتلة و7 الاف جندي بريطاني في أكبر مناورات عسكرية في أوروبا اعتبارا من اليوم قبالة السواحل الاسكتلندية.

وتشارك في المناورات وحدات عسكرية برية وجوية وبحرية من دول حلف الناتو، ومن بينها الولايات المتحدة وألمانيا وتركيا وفرنسا، لاختبار قدرتها على الرد على أي هجوم.

وأوضح بيان صادر من وزارة الدفاع أنه سيكون هناك نشاط بحري وجوي مكثف أمام السواحل الشرقية والغربية لاسكتلندا، بما في ذلك مناورات إنزال برمائي على الساحل الغربي.

وأكد البيان أن هدف هذه المناورات هو قياس مدى فاعلية أنظمة التنسيق بين الوحدات العسكرية البريطانية فيما بينها ومع نظيراتها الأوروبية والدولية المنضوية تحت مظلة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وتشهد المناورات، التي تستمر لمدة أسبوعين وتستضيفها بريطانيا مرتين في العام، مشاركة نحو 55 غواصة وسفينة حربية، إضافة إلى 70 مقاتلة ونحو 13 ألف جندي.

وتعتبر بريطانيا أكبر الدول المشاركة في المناورات، التي توصف بأنها أكبر مناورات عسكرية أوروبية.

يذكر أن المناورات تأتي وسط توتر العلاقات مع روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا، وبعد اتهام وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون ، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أمس الجمعة "بتقويض الديموقراطية من خلال تصرفاته في شبه جزيرة القرم".

وقال فالون في حملة انتخابية لحزب المحافظين أمس في لندن "الدفاع عن المملكة هو القاعدة الأولى للحكومة".
كلمات البحث
الأكثر قراءة