Close ad

وفد ألماني يعرض على رئيس مجلس النواب العراقي مبادرة دعم المناطق المحررة من "داعش"

27-3-2015 | 01:47
وفد ألماني يعرض على رئيس مجلس النواب العراقي مبادرة دعم المناطق المحررة من داعشصورة أرشيفية داعش
أ ش أ
عرض وفد ألماني، الخميس على رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري مبادرة لدعم العراق، خاصة المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي ترتكز على دعم ألمانيا للجوانب الخدمية والإنسانية، من بينها إزالة الألغام والصرف الصحي والماء والكهرباء عبر الوكالة الألمانية الدولية للعمل.

جاء ذلك خلال استقبال الجبوري في بغداد، رئيس قسم إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأدنى والأوسط بوزارة الخارجية الألمانية السفير كليمينز فون جويتز والوفد المرافق له، حيث جرى بحث أطر التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها، مع كيفية دعم المناطق التي يتم تحريرها من قبضة "داعش".

وأعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن شكره وتقديره لألمانيا لما تقدمه للشعب العراقي، وقال: إن العراقيين يعربون عن تقديرهم لهذه الجهود. داعيا ألمانيا للتأثير على المجتمع الدولي لمساعدة العراق وعلى المستويين الأمني والإنساني ولما تملكه من قدرة في هذا المجال.

على صعيد آخر، التقى رئيس مجلس النواب العراقي اليوم رئيس وأعضاء لجنة المساءلة والعدالة النيابية، حيث تمت مناقشة مشروع قانون المساءلة والعدالة الجديد، وقال الجبوري: إن القانون يجب أن يحظى بإجماع كافة الكتل السياسية، مشيرًا إلى انه ناقش إمكانية ادراج القانون ضمن جدول أعمال مجلس النواب الذي يستأنف جلساته بعد السبت.
كلمات البحث