Close ad

مارين لوبن: الاختيار بين عولمة متوحشة وعالم يسافر فيه الارهابيون إلى أي مكان بحرية وفرنسا ذات حدود قوية

24-4-2017 | 01:37
مارين لوبن الاختيار بين عولمة متوحشة وعالم يسافر فيه الارهابيون إلى أي مكان بحرية وفرنسا ذات حدود قوية لوبن
أ ش أ

دعت مرشحة الرئاسة الفرنسية لليمين المتطرف مارين لوبن، مساء اليوم الأحد، إلى "تحرير الشعب الفرنسي" وهزم "وريث فرانسوا أولاند"، في إشارة إلى منافسها في الجولة الثانية المرشح الوسطي ايمانويل ماكرون الذي كان مستشارا للرئيس الفرنسي قبل أن يعينه وزيرا للاقتصاد فيما بعد.

وقالت لوبن- في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم: "حان الوقت لتحرير الشعب الفرنسي من النخبة المتعجرفة التي تريد أن تملي عليه سلوكه... نعم أنا مرشحة الشعب وأوجه نداء لكل الوطنيين الفرنسيين للانضمام إلينا".

وأكدت: "لقد أوصلتموني إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية وأريد أن أعبر لكم عن عميق امتناني... فتلك النتيجة التاريخية تحملني المسؤولية الهائلة في الدفاع عن الأمة الفرنسية".

وحذرت لوبن مجددا من المخاطر الناجمة عن الهجرة وتنقل الإرهابيين، داعية إلى ضرورة تحقيق التناوب في السلطة حتى تصل وجوه جديدة إلى سدة الحكم، موضحة أن "الاختيار الآن بين العولمة المتوحشة في عالم يمكن أن يسافر فيه الإرهابيون بحرية، وفرنسا ذات حدود قوية".

وكان المرشحان إيمانويل ماكرون ومارين لوبن تأهلا للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع إجراؤه في السابع من مايو المقبل، إثر فوزهما في الدور الأول، اليوم الأحد.

وحسب تقديرات أولية حصل المرشح الشاب المستقل والمؤيد لأوروبا ووزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون على 23.7 %، فيما حصلت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن على 21.9 %.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: