Close ad

بريطانيا ترسل مزيدًا من الجنود لتدريب القوات العراقية على مواجهة داعش

30-6-2016 | 16:26
بريطانيا ترسل مزيدًا من الجنود لتدريب القوات العراقية على مواجهة داعشداعش - ارشيفية
أ ش أ
أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الخميس، عن إرسال نحو 200 جندي إضافي إلى العراق لتدريب القوات العراقية ومساعدتها في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.
موضوعات مقترحة


وذكرت وزارة الدفاع، في بيان اليوم، أن القوة الإضافية وفريق المهندسين سترفع من إجمالي القوات البريطانية في العراق إلى 1100 جندي.

وترسل بريطانيا 50 خبيرًا إلى قاعدة الأسد الجوية في غرب العراق بهدف تدريب القوات العراقية على مواجهة العبوات الناسفة ومهارات المشاة وتقديم الإسعافات الأولية، بينما سيساعد 90 جنديًا على حراسة القاعدة الجوية.

كما يقوم 30 جنديًا بإنشاء مقر يهدف إلى المساعدة في تنفيذ المهمة، حيث سيتم نشر فريق المهندسين لمدة ستة أشهر لوضع البنية الأساسية للمشروع. كما تحصل العراق على أسلحة ثقيلة وذخيرة لبنادق القنص تصل قيمتها إلى 1.4 مليون استرليني لمحاربة داعش.

وقال وزير الدفاع مايكل فالون، في البيان "من خلال دعم قوات التحالف، استطاعت القوات العراقية دفع داعش واستعادة الأراضي. تم تحرير الفلوجة الآن بعد أن عانت على يد داعش منذ بداية عام 2014".

وأضاف أنه مع استمرار القوات العراقية استعادة الأراضي والبدء في العملية الكبرى لتحرير الموصل؛ فمن المهم مواصلة قوات التحالف تقديم الدعم للسماح لهم بتحقيق تقدم إضافي.

وأكد فالون أن بريطانيا ستقدم لقوات البشمرجة الكردية ذخيرة بقيمة 1.4 مليون إسترليني.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة