Close ad

البابا فرنسيس: مذابح الأرمن في الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى "إبادة جماعية"

24-6-2016 | 22:48
البابا فرنسيس مذابح الأرمن في الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى  إبادة جماعيةالبابا فرنسيس
أ ش أ
وصف بابا الفاتيكان فرنسيس مذابح الأرمن في الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى بأنها كانت "إبادة جماعية"، وذلك أثناء زيارته إلى أرمينيا.
موضوعات مقترحة


وتحدث البابا - في تصريحات عقب وصوله يريفان حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة- عن الضحايا الأرمن الذين سقطوا جراء المذابح وعمليات التهجير القسري خلال الحرب العالمية الأولى، كما وصف زيارته إلى يريفان بأنها "رحلة رسولية".

جدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يتحدث فيها البابا عن إبادة الأرمن، علما بأن تصريحات مماثلة له في عام 2015 أثارت موجة غضب عارمة في تركيا.

وبدأ البابا زيارته إلى يريفان التي ستستغرق 3 أيام، الجمعة، وتعد هذه الزيارة الأولى له منذ جلوسه على الكرسي البابوي في مارس عام 2013.

وهو ثاني رئيس للكنيسة الكاثوليكية يزور هذا البلد العريق بعد يوحنا بولس الثاني الذي شارك في عام 2001 في الاحتفالات بالذكرى الـ 1700 لإعلان المسيحية الديانة الرسمية في أرمينيا.

ومن المقرر أن يصلي البابا فرنسيس خلال زيارته إلى أرمينيا أمام نصب ضحايا الإبادة الأرمنية في العاصمة يريفان، كما أنه سيفرج عن "حمامة السلام" قرب الحدود الأرمنية-التركية المغلقة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة