Close ad

أوباما يقترح على نائب ديمقراطي الاستقالة بعد تورطه في فضيحة جنسية

14-6-2011 | 10:16
وكالات
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة من المقرر أن تذاع اليوم الثلاثاء: إنه كان "سيستقيل" في حال كان في موقع عضو الكونجرس عن نيويورك أنتوني وينر، الذي تعصف به فضيحته الجنسية بعدما تم نشر صور فاضحة لنفسه على شبكة الإنترنت.
أكد أوباما في المقابلة، التي تذيعها محطة تليفزيون (إن.بي.سي) صباح اليوم: "أقول.. لو كنت مكانك لقدمت استقالتي". وقال: "عندما تصل إلى هذه المرحلة، بسبب تنوع الانحرافات الشخصية، لا يمكن أن تقوم بعملك بفعالية كما ترغب، في حين يساور القلق الأفراد بشأن الوظائف وعقاراتهم ودفع الفواتير. وربما يتعين على المرء الانسحاب".
وقالت متحدثة باسم وينر مطلع الأسبوع الجاري إن عضو الكونجرس دخل مرحلة العلاج السلوكي، وإنه يغيب عن جلسات الكونجرس.
كشفت الفضيحة في وقت سابق الشهر الجاري عندما وضع وينر صورة فاضحة لنفسه في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، لتراها سيدة من مدينة سياتل الأمريكية، قبل أن يحذفها.
ولدى مواجهته، قال وينر إن حسابه على "تويتر تعرض للاختراق من جانب قراصنة، ونفى لأيام أنه هو من بعث الرسالة، قبل أن يعترف بأنه بعث بمثل تلك الرسائل إلى عدد من السيدات.
وقدم وينر اعتذارا عاما لزوجته، التي تعمل مساعدة بارزة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وهو ينفي وجود علاقة جنسية مع المرأة، التي أرسل إليها الصورة.
كلمات البحث