Close ad

تاج الدين وعمر يتنافسان على منصب المدير الإقليمى لمنظمة الصحة

15-5-2011 | 15:37
أشرف أمين
بعد 30 عامًا فى منصبه الدولى، تنتهى خلال الأسابيع المقبلة ولاية الدكتور حسين الجزائري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط حيث ظل لعدة دورات متتالية مرشحا عن دولة السعودية حتى تم تعديل اللائحة بمنصب المدير الإقليمى، بحيث لا تتعدى كل من يتقلد المنصب أكثر من فترتين كل فترة 5 سنوات.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن هناك عددًا من الدول من المتوقع أن تتقدم بمرشحين منهم مرشح من باكستان والدكتور علاء علوان من العراق ويشغل منصب المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية عن الأمراض غير الوبائية والصحة النفسية أما بالنسبة لمصر فقد تناقلت الأنباء عن تقدم كل من الدكتور شريف عمر أستاذ الأورام والدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق وأستاذ الأمراض الصدرية لوزير الصحة كى يكون أحدهما مرشح مصر للمنصب الدولى الرفيع.

وبالاتصال بالدكتور عوض تاج الدين أبدى تحفظه للحديث للإعلام فى الوقت الراهن. أما الدكتور شريف عمر فقد عبر عن أمله فى أن تفوز مصر بهذا المنصب والذى لم تحظ به منذ سنوات طويلة حيث إنه يفتح الباب أمام أى من يجد فى نفسه القدرة على تمثيل مصر وتقديم الجهد لرفع المستوى الصحى فى المنطقة. وقد أكد أنه على مدار تاريخه المهنى والسياسى تعاون بشكل مكثف مع منظمة الصحة الدولية كمستشار فى مجال مكافحة التبغ وسرطان المعدة كما شارك فى العديد من الأبحاث عن الوضع الصحى بالمنطقة العربية.
كلمات البحث