Close ad

الكويت وقطر يدينان الهجوم على قوة سعودية حدودية واستشهاد ثلاثة رجال أمن وإصابة اثنين

7-1-2015 | 10:10
الكويت وقطر يدينان الهجوم على قوة سعودية حدودية واستشهاد ثلاثة رجال أمن وإصابة اثنينأمير الكويت وأمير قطر
الألمانية
أدان مجلس الوزراء الكويتي "الاعتداء الإرهابي الآثم" الذي استهدف مؤخرًا دورية حرس حدود سعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية عن وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح القول عقب اجتماع للحكومة قوله "أدان مجلس الوزراء الاعتداء الارهابي الآثم الذي وقع على إحدى دوريات حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية وأدى إلى استشهاد ثلاثة رجال أمن وإصابة اثنين".

وأشاد "بيقظة وكفاءة قوات حرس الحدود في المملكة الشقيقة وجاهزيتها العالية لحماية الأمن والاستقرار" وبما "تقوم به المملكة الشقيقة من جهود جادة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه".

وأكد أن "هذا العمل الإجرامي المشين يمثل اعتداء على كافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" وشدد على موقف دولة الكويت الثابت في "رفض الإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومساندتها لكل جهد يسهم في مواجهة آفة الإرهاب".

وفى السياق ذاته أعربت وزارة الخارجية القطرية عن "إدانة واستنكار دولة قطر للهجوم الإجرامي" الذي وقع في منطقة حدودية شمال السعودية وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن.

وأكدت الخارجية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا) الليلة الماضية "حرص قطر على الوقوف مع السعودية في حماية حدودها من أي اعتداء أو هجوم يستهدف أمنها واستقرارها".

وجدد البيان موقف قطر "الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله".
كلمات البحث