Close ad

احتجزت لأسبوع بسبب نزاع قضائي.. اقلاع الطائرة الجزائرية التي كانت محتجزة في بروكسل

19-12-2014 | 02:01
احتجزت لأسبوع بسبب نزاع قضائي اقلاع الطائرة الجزائرية التي كانت محتجزة في بروكسلصورة أرشيفية
أ ف ب
أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أن الطائرة التي احتجزت الجمعة الماضي في بروكسل بسبب خلاف مع شركة هولندية، أقلعت أمس الخميس متوجهة إلى الجزائر العاصمة.

واستدعت الجزائر السبت الماضي سفيريها في بلجيكا وهولندا للتشاور كما استدعت الخارجية الجزائرية في اليوم التالي سفيري البلدين.

وأوضحت الشركة في بيان أنها "حصلت (الخميس) على إذن من القضاء للإقلاع، وبعد الكشف التقني الروتيني أقلعت الطائرة من مطار بروكسل إلى الجزائر العاصمة"، موضحة أن "الإجراءات القضائية ستأخذ مجراها الطبيعي".

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية أفادت السبت الماضي، أنه "تم يوم الجمعة حجز طائرة تابعة لها بمطار بروكسل كانت تضمن الرحلة من الجزائر نحو بروكسل بقرار من العدالة البلجيكية عقب نزاع مع شركة "كي إير بي في" الهولندية.

ويتمثل النزاع القائم بين الشركة الوطنية والشركة الهولندية في عقد بيع طائرات خارج الخدمة موقع بين الطرفين بتاريخ يوليو 2008، بحسب بيان الشركة الجزائرية.

وأضافت أن الشركة الهولندية لم تتمكن من توفير التمويل مثلما هو متفق عليه "بالرغم من التسهيلات" التي منحت لها.

وبعد إنذار لعجز في التنفيذ قامت الشركة الجوية الجزائرية بتاريخ 29 ديسمبر 2008 بفسخ العقد.

بتاريخ 17 مارس 2011 باشرت الشركة الهولندية إجراءات تحكيم لدى المحكمة الدولية للتحكيم التي أصدرت بتاريخ 31 مارس 2014 قرارًا ضد الخطوط الجوية الجزائرية التي تقدمت بطعن لإلغائه.
كلمات البحث