Close ad

سفير النوايا الحسنة بفلسطين يدين تفجيرات غزة.. ويدعو لتشكيل لجان شعبية لإحياء ذكرى استشهاد عرفات

7-11-2014 | 12:48
سفير النوايا الحسنة بفلسطين يدين تفجيرات غزة ويدعو لتشكيل لجان شعبية لإحياء ذكرى استشهاد عرفاتسفير النوايا الحسنة بفلسطين الإعلامي سري القدوة
سعيد قدري
قال سفير النوايا الحسنة بفلسطين الإعلامي سري القدوة: إننا ندين وبشدة الأعمال الإرهابية التي تهدد المواطنين والتي كان أخرها الانفجارات والتهديدات التي طالت قيادات حركة فتح في غزة، ونؤكد وبالدلائل الملموسة أن من يدعون أنهم داعش في غزة ، هم مجموعة من مجموعات حماس التي ترفض الانصياع لرغبة شعبنا في إنهاء الانقسام
وأضاف القدوة في تصريحات صحفية:على قيادات فتح عدم الانصياع لتلك التهديدات، والتحدي يكمن في تنفيذ وإقامة مهرجان الوفاء للقائد الشهيد الراحل أبوعمار.

وتابع :أن ما يجري من غزة من قبل هذه المجموعة الإرهابية وبأوامر عليا من بعض المتنفذين في حكومة الانقلاب الحمساوية، وما يسمى بمجاهدي الدولة الإسلامية لا مكان لهم في أفكار وأخلاق شعبنا الذي تربى على الدين الإسلامي الرحيم، وإن هذه المجموعات الخارجة لا علاقة لشعبنا بهم.

وقال القدوة في تصريحه إننا ندعو رئيس وزراء حكومة الوفاق ووزير الداخلية أن يتخذ الإجراءات العاجلة لضبط هؤلاء الخونة الذين يدعون الإسلام ويمنعون إحياء حفل شهيد الأمة العربية، فإن كان حقا لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق أي سلطة في غزة نحن في انتظار إعلان الحقائق ، فإننا في غزة تعودنا أن لا تخفى جريمة إلا ويتم اكتشافها بأسرع وقت.

وأضاف أن إحياء ذكرى رحيل زعيمنا الخالد ياسر عرفات لها معني وطني ونضالي كبير والمطلوب اليوم من الكل الفلسطيني المشاركة في هذه الاحتفالات التي سيتم تنظيمها بالضفة والقدس وخاصة في قطاع غزة ومناطق 48 وأماكن الشتات الفلسطيني والمطلوب اليوم وخاصة من حركة فتح واللجنة المركزية للحركة العمل علي استعدادات مكثفة لإحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات في الحادي عشر من الشهر المقبل.

ودعا القدوة الى العمل علي تشكيل لجانا تنظيمية وجماهيرية لإحياء الذكرى بما يليق بالرئيس الشهيد عرفات مؤسس وقائد ورمز الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأكد القدوة علي أهمية العمل ضمن المنطلقات والمدرسة العرفاتية التي ننتمي إليها ونعمل من خلالها فكرا ووعيا وثورة،داعياً جماهير الشعب الفلسطيني وأبناء الثورة الفلسطينية إلى أوسع مشاركة بالوطن وخاصة في قطاع غزة والشتات، لإحياء ذكرى الزعيم ياسر عرفات.

وختم القدوة: علينا جميعا التمسك بالقرار الوطني الفلسطيني المستقل وبمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيد للشعب الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس العربية وحق العودة والإفراج عن الأسرى، والالتفاف حول المشروع الوطني الفلسطيني.

يشار أن سري القدوة تم اختياره من اﻻتحاد البرلماني الدولي، متعدد الأغراض سفيرا للنوايا الحسنة في فلسطين لدوره ونشاطه المميز بالدفاع عن حقوق الإنسان وخدمته للقضية الفلسطينية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة