Close ad

حزب الله ينفي الاتهامات بتدريب عسكري للمعارضين البحرينيين

31-3-2011 | 09:04
أ ش أ
نفى حزب الله الاتهامات التي وجهها إليه وزير خارجية البحرين الأخيرة بتدريب بحرينيين، شاركوا في الاحتجاجات الأخيرة إضافة إلى اتهامات أخرى، مشيرا إلى أنه عبر عن موقفه السياسي، مما يجري في البحرين عبر خطاب أمينه العام السيد حسن نصرالله.
وأوضح الحزب في بيان له اليوم أنه رفض عدم الدخول في سجال إعلامي أو سياسي مع المسئولين البحرينيين، لذلك لم يعلق على الاتهامات والأحكام التي أصدروها بحق حزب الله.
ورأى الحزب أن تهمة التدريب ومحاولة إعطاء بعد عسكري أو أمني لما جرى في البحرين أمر لا يصح السكوت عليه، ويحاول أن ينال من سلمية التحرك للشعب البحريني.
وأكد الحزب أن البحرينيين لم يطلبوا منه تدريبًا عسكريًا أو أمنيًا في أي يوم من الأيام وأنه أيضا لم يقم بأي أعمال تدريب من هذا النوع لأحد في البحرين ، موضحا انه لايوجد في البحرين أي كوادر أو أفراد لبنانيين تابعين لحزب الله وليس لدى حزب الله أي خلايا في البحرين لا من بحرينيين ولا من أي جنسيات أخرى.
وأشار إلى أن ما يقدمه هو عبارة عن دعم سياسي ومعنوي، كما هو الحال بالنسبة للثورات العربية، معتبرا ذلك أمر مشروع وواجب، ويقوم به كثيرون من دول وحكومات وأحزاب سياسية وعلماء وجمعيات في أكثر من مكان في العالم.
كلمات البحث
الأكثر قراءة