Close ad

الحريري يؤيد التمديد لمجلس النواب ويرفض الانتخابات النيابية قبل الرئاسية

14-10-2014 | 10:33
الحريري يؤيد التمديد لمجلس النواب ويرفض الانتخابات النيابية قبل الرئاسيةسعد الحريري
بيروت-عبداللطيف نصار
رفض رئيس وزراء لبنان الأسبق وزعيم تيار المستقبل السني سعد الحريري بعد لقائه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في روما أمس إجراءالانتخابات النيابية قبل الرئاسية، مضيفًا أن التمديد للمجلس النيابي كأس مر علينا أن نتجرعه، لأن البلد قد يذهب إلى المجهول وهذا ما لا يريده اللبنانيون،ونحن نريد الانتخابات النيابية ولا نخاف منها لكننا نرفض أن تحصل قبل الانتخابات الرئاسية والأخيرة أهم بكثير.

وشدد الحريري على أنه إذا حصل التمديد، فالأولوية ستكون بالنسبة إلينا انتخاب رئيس للجمهورية، لأن رئيس للجمهورية هو رأس الدولة ورأس السلطة ورأس الجمهورية وأساس البلد وحرصًا من البطريرك الراعي علينا ككتل سياسية أن نتوافق على انتخاب رئيس للجمهورية وأن نقدم المبادرات،مشيرًا إلى أنه بالنسبة إلى البطريرك الراعي فإن الانتخابات الرئاسية هي الأهم.

وأكد أنه إذا حصلت الانتخابات الرئاسية، فيجب أن تحصل الانتخابات النيابية بعدها بستة أشهر.

ولفت إلى انه ليس لدينا فيتو على أي أحد وكنا نتمنى أن يحصل التوافق في أسرع وقت ممكن.

وبعد الحوار مع البطريرك الراعي، طالب الحريري كل القوى السياسية أن يكون لديها مبادرات، ومن هذا المنطلق علينا الوصول الى توافق على انتخاب رئيس للجمهورية وعلى قوى الرابع عشر من آذار أن يكون لديها توافق على ذلك، علينا كقوى الرابع عشر من آذار البحث عن الأسماء التي تؤمن التوافق بين القوى السياسية.

وختم:لا أظن ان الفريق الآخر يريد الاستمرار في الفراغ الرئاسي، وأعتقد أنهم حريصون على موقع الرئاسة وعلينا البحث عن الأسماء المناسبة.
كلمات البحث