Close ad

نشر رسائل عاطفية لوزير خارجية أمريكي.. "هيئة محلفين" تؤيد توجه اتهامات لمتسلل الكتروني روماني

13-6-2014 | 07:47
نشر رسائل عاطفية لوزير خارجية أمريكي هيئة محلفين تؤيد توجه اتهامات لمتسلل الكتروني رومانيمارسيل لازار ليهيل
رويترز
قالت وزارة العدل الأمريكية، الخميس إن هيئة محلفين اتحادية أمريكية أيدت توجيه اتهامات إلى مواطن روماني تتعلق بنشر بيانات مسروقة من البريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي لمشاهير وساسة أمريكيين.

ويقضي المتهم الروماني مارسيل لازار ليهيل وهو سائق سابق لسيارة اجرة عقوبة بالسجن سبع سنوات صدرت ضده الأسبوع الماضي في رومانيا لادانته بجرائم لتسلل الكتروني ضد مواطنين رومانيين.

ولم يرد اي ذكر للجرائم المزعومة في أمريكا أمام المحكمة الرومانية الاسبوع الماضي. وابلغ مسئول بمكتب المدعي العام الروماني مطلع على القضية لكنه لا يريد نشر اسمه "رويترز" الاسبوع الماضي ان المكتب ليس على علم باي طلبات امريكية لتسليم ليهيل.

وقالت وزارة العدل الامريكية يوم الخميس إن هيئة محلفين أيدت توجيه اتهامات الي ليهيل من بينها الاحتيال الالكتروني والدخول غير المصرح به إلى اجهزة للكمبيوتر وسرقة بيانات.

وامتنع بيتر كار المتحدث باسم وزارة العدل عن التعقيب عندما سئل عما اذا كانت الولايات المتحدة ستسعى لترحيل ليهيل إليها لمحاكمته.

واشتهر ليهيل الذي كان يستخدم اسما مستعارا هو "جوسيفر" عام 2013 عندما اعلن المسئولية عن اختراق البريد الالكتروني الخاص باسرة الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش.

وفي العام ذاته نشر ليهيل رسائل عاطفية بالبريد الالكتروني مرسلة إلى وزير الخارجية الامريكي الاسبق كولن باول من عضوة البرلمان الاوروبي كورينا جريتو -وهي رومانية- مما دفع باول الي نفي وجود علاقة بينهما.
كلمات البحث