Close ad

"خضر ألمانيا" يتهمون المستشارة ميركل بممارسة "الشعبوية"

22-5-2014 | 15:59
خضر ألمانيا يتهمون المستشارة ميركل بممارسة الشعبويةميركل
الألمانية
اتهم حزب الخضر الألماني المستشارة أنجيلا ميركل بأنها "تمارس شعبوية رخيصة" وذلك على خلفية تصريحات المستشارة بشأن ما رأته استغلالا من قبل الأوروبيين للمساعدات الاجتماعية في ألمانيا.

وقالت رئيسة حزب الخضر الألماني زيمونه بيتر في إشارة لذلك اليوم الخميس في برلين إن التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه ميركل "يراهن في المرحلة الأخيرة من معركة الانتخابات الأوروبية على تجاوز الشعبويين اليمينيين مثل حزب البديل من أجل ألمانيا إلى أقصى اليمين، ولا تجد المستشارة شيئا أرخص أو أقذر من أن يستغل في سبيل تحقيق ذلك".

ورأت بيتر أن ميركل تحاول شن حملة انتخابية على حساب الأكثر فقرا في أوروبا بعد أن سبقها إلى ذلك الحزب الاجتماعي المسيحي، الشريك الأصغر في التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه ميركل وأن "الهتافات الجوفاء بدلا من تقديم الحلول الحقيقية للمشاكل أصبحت شعار المرحلة".

كما اتهمت رئيسة حزب الخضر المستشارة الألمانية بأنها تضرب باثنين من المبادئ الأساسية في أوروبا عرض الحائط وهما حرية التنقل بين الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي "عمود التوافق الأوروبي" حسب زيمونه، و الحق في الحرية "وهو الحق الذي تعب الأوروبيون في سبيل تحقيقه".

وكانت ميركل قالت في وقت سابق إن الاتحاد الأوروبي ليس اتحادات اجتماعيا مضيفة:"نريد ألا ندفع مساعدة بدل البطالة (هارتس فير) لمواطني الاتحاد الأوروبي الذين يقيمون في ألمانيا فقط من أجل البحث عن العمل.
كلمات البحث