Close ad

عرض سيارة نيسلون مانديلا للبيع في بريطانيا 28 أبريل الجارى

17-4-2014 | 12:04
عرض سيارة نيسلون مانديلا للبيع في بريطانيا  أبريل الجارىنيلسون مانديلا
الألمانية
تشهد العاصمة البريطانية لندن يوم 28 أبريل الحالي، مزادا لبيع سيارة طراز "بي.إم.دبليو" الفئة الثالثة التي كان الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا قد وقع عليها من الداخل، ضمن 10 سيارات تحمل اسم "سيارات الديمقراطية"، ومن المتوقع وصول سعرها إلى 5 آلاف جنيه إسترليني.

يذكر أن هذه السيارة من انتاج عام 2004 فضية اللون، وتبرع بها العاملون في مصنع بي.إم.دبليو بجنوب إفريقيا لإحياء ذكرى انتخاب مانديلا رئيسا لجنوب إفريقيا، وذكرى إطلاق سراحه بعد نحو ربع قرن في سجون النظام العنصري السابق بالبلاد.

وقد وقع مانديلا على هذه السيارة إلى جانب 9 سيارات أخرى، حيث تم إصدار شهادة لكل سيارة من هذه السيارات يوثق هذا التوقيع، والسيارة التي سيتم بيعها في لندن هي السيارة الوحيدة من بين السيارات العشر التي وصلت إلى بريطانيا في إطار مشروع لجمع التبرعات عندما كانت جديدة.

يذكر أن هذه السيارة التي يبلغ عمرها 10 سنوات معها تاريخ كامل بصيانتها وكل مكوناتها أصلية، وقطعت منذ انتاجها 46 ألف ميلا فقط.

كانت أخر مرة قد تم بيعها فيها عام 2006 في مزاد علني، بلغت حصيلته 38 ألف جنيه إسترليني، لذلك من المحتمل أن يزيد سعر المزاد الجديد بسهولة عن التقديرات الأولية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة