Close ad

نهاية درامية للكلاسيكو الإسباني.. برشلونة يقهر ريال مدريد 4-3 بعد مباراة ممتعة ويقلل الفارق لنقطة واحدة

24-3-2014 | 00:11
نهاية درامية للكلاسيكو الإسباني برشلونة يقهر ريال مدريد  بعد مباراة ممتعة ويقلل الفارق لنقطة واحدةفرحة برشلونة
أ ف ب
حسم برشلونة الكلاسيكو 227 مع غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في عقر داره 4-3 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياجو برنابيو وأمام نحو 86 ألف متفرج، وقف اللاعبون دقيقة صمت حدادا على رئيس الوزراء الأسبق أدولفو سواريز الذي وافته المنية اليوم عن 81 عاما.

وبكر برشلونة في زيارة مرمى غريمه بعد تمريرة من تشافي هرنانديز إلى اندريس انييستا في الجهة اليسرى سار بها الاخير خطوتين دون رقابة وأطلقها قوية في سقف الشبكة هدفا رائعا للتاريخ (7).

وجاء هدف السبق للفريق الكاتالوني بعد فرصة ثمينة أهدرها الفرنسي كريم بنزيمة (5) وقبل فرصة ثانية أغنى عندما هرب الأرجنتيني انخل دي ماريا في قلب المنطقة وأعاد له الكرة تابعها برعونة من مسافة قريبة فذهبت إلى غير عنوان (12).

وأنقذ البرازيلي مارسيلو ريال مدريد من هدف ثان عندما قطهع الكرة من امام مواطنه نيمار الذي كان يهم بالتسديد من مسافة قريبة (19)، وعوض بنزيمة اخفاقيه السابقين حين تابع برأسه كرة عرضية ارسلها دي ماريا (20).

وحمي وطيس المباراة، وتقدم ريال مدريد بواسطة بنزيمة نفسه بعد كرة عالية من دي ماريا محور عمليات الفريق الملكي من الجهة اليسرى وتابعها بيمناه في شباك فيكتور فالديز (24).

وكرر الارجنتيني السيناريو فمرت الكرة من فوق المدافعين ووصلت إلى بنزيمة الذي اطلقها بيسراها على يمين فالديز لكن المدافع جيرارد بيكيه كان واقفا في باب المرمى وابعدها من على الخط (26) حارما الفرنسي من تسجيل الهاتريك في زمن قياسي (6 دقائق).

ونفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة حرة وارتدت الكرة من الحائط إلى الكرواتي لوكا مودريتش اطلقها برعونة مفوتا بدوره فرصة هدف ثالث لأصحاب الأرض (27).

وأبى برشلونة أن يستسلم وأدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بعدما غربل نجمه الأرجنتيني بحركات رائعة كل من وقف أمامه وسدد بيسراه، واضعا الكرة على يمين دييغفو لوبيز في أسفل الزاوية (42).

وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد اعاقته من الأمام من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفغسه على يمين فالديس الذي كاد يطاله مسجلا الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه السادس والعشرين في البطولة.

وارتكب قائد ريال مدريد سيرجيو راموس خطأ عنيفا ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركا التعادل (65).

وعندما كانت الأمور تسير باتجاه التعادل حوصر انييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي الونسو وركلة جزاء نفذها ميسي عي يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مكسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة.

واستمر ميسي في تحطيم الأرقام القياسية فانفرد بعدد الأهداف المسجلة في الكلاسيكو بين الفريقين بعد أن سجل اليوم هدفه الحادي والعشرين بعد أن كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).

ووقف رصيد ريال مدريد عند 70 نقطة مقابل 69 لغريمه الأزلي الذي بقي ثالثا.
كلمات البحث