Close ad

بيريز يشيد بتصريحات الرئيس الفلسطيني حول اللاجئين.. ويؤكد: عباس جاد في السلام

17-2-2014 | 13:43
بيريز يشيد بتصريحات الرئيس الفلسطيني حول اللاجئين ويؤكد عباس جاد في السلام  بيريز ومحمود عباس
أ. ف. ب
رحب الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، اليوم الإثنين، بتصريحات محمود عباس حول قضية اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا أنها تظهر "جدية" الرئيس الفلسطيني في الوصول إلى السلام.

ونقل مكتب بيريز قوله في مستهل اجتماعه مع نظيره البيروفي أولانتا هومالا: "كنت سعيدًا لسماعه"، في إشارة إلى تصريحات أدلى بها عباس خلال لقاء مع 250 طالبًا إسرائيليًا بمقر الرئاسة الفلسطينية برام الله.

وأوضح أن الفلسطينيين لا يسعون "لإغراق إسرائيل" باللاجئين الفلسطينيين، مشددًا على أنه لا يريد تقسيم القدس" لجعل الجزء الشرقي عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية.

وتعد قضية اللاجئين الفلسطينيين المقدر عددهم بخمسة ملايين لاجىء ويتحدرون من 760 الف فلسطيني تهجروا عند اقامة دولة إسرائيل عام 1948 من اكثر القضايا الشائكة في الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي.

وتناول لقاء بيريز مع نظيره البيروفي عملية السلام وزيادة التعاون الاقتصادي والعملي والزراعي بين البلدين، بحسب بيان صادر عن مكتب بيريز.

وتم قبول إسرائيل الأسبوع الماضي، كعضو مراقب في تحالف المحيط الهادئ، وهو اتحاد تجاري يضم القوى الاقتصادية الأربع الأسرع نموًا في أمريكا اللاتينية تشيلي وكولومبيا والمكسيك والبيرو.
كلمات البحث
الأكثر قراءة