Close ad

الرئيس يزور اليونان غدًا يرافقه وزيرا السياحة والخارجية.. ويعقد أول مؤتمر صحفي له منذ توليه المنصب

19-1-2014 | 15:06
الرئيس يزور اليونان غدًا يرافقه وزيرا السياحة والخارجية ويعقد أول مؤتمر صحفي له منذ توليه المنصبعدلى منصور
هشام المياني
يجري الرئيس عدلي منصور، غداً الاثنين، زيارة إلي العاصمة اليونانية أثينا تستغرق يومًا واحدًا، ويرافقه خلالها وفد يضم كلًا من هشام زعزوع، وزير السياحة، ونبيل فهمي، وزير الخارجية.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فمن المقرر أن يعقد الرئيس فور وصوله، جلسة مباحثات مع أنتونيس ساماراس رئيس الوزراء اليوناني بمقر رئاسة مجلس الوزراء في أثينا ثم يجري جلسة مباحثات منفردة مع الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس بالقصر الجمهوري، يعقبها مؤتمر صحفي مشترك لرئيسي الدولتين، فمأدبة غداء يقيمها الرئيس اليوناني علي شرف الرئيس.

وقالت الرئاسة إن تلك الزيارة التي تعد الزيارة الخارجية الأولى التي يجريها الرئيس عقب إقرار الدستور الجديد، أول استحقاقات خارطة المستقبل، تأتي مرتبطة بتولي اليونان الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في الأول من الشهر الجاري للنصف الأول من عام 2014، و في إطار رغبة البلدين في تدعيم وتطوير العلاقات الثنائية بينهما في شتى المجالات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الرئيس منصور لم يعقد أي مؤتمر صحفي منذ توليه منصبه في 4 يوليو الماضي لا منفردًا ولا مع أي رئيس أو مسئول أجنب.

ويعد المؤتمر الصحفي المقرر عقده مع رئيس اليونان هو الأول له منذ توليه المنصب.

وتجدر الإشارة أيضًا، إلي أن الرئاسة لم تصدر أي تأكيد رسمي لتلك الزيارة المقررة غدا الإثنين سوى اليوم ولم يتم إبلاغ الصحفيين المصريين المعتمدين لديها للتنسيق من أجل السفر لتغطية الزيارة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة