Close ad

مقتل ثمانية زوار شيعة في هجومين أحدهما انتحاري في بغداد

17-12-2013 | 14:23
مقتل ثمانية زوار شيعة في هجومين أحدهما انتحاري في بغدادصورة أرشيفية -
أ ف ب
قتل ثمانية من الزوار الشيعة المتوجهين إلى كربلاء، لإحياء زكرى أربعين الإمام الحسين، في هجومين منفصلين، اليوم الثلاثاء، في مدينة بغداد وجنوبها، بحسب ما أفادت مصادر، بأن أحدهما انتحاري.

وقال عقيد في الشرطة لوكالة فرانس برس: إن "انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا، فجر نفسه في وسط جمع من الزوار في المحمودية (20 كلم جنوب بغداد)، ما أسفر عن مقتل أربعة واصابة 12 آخرين".

وأضاف أن "الهجوم الثاني نفذه مسلحون يستقلون سيارة مسرعة، قاموا برمي قنابل يدوية على زوار في منطقة بغداد الجديدة في جنوب شرق العاصمة، ما أسفر عن مقتل أربعة آخرين وإصابة 13".

وفي مقابل ذلك، قتل ستة مسلحين بينهم انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا فجر نفسه في جنوب بغداد.

وقال العقيد قاسم عطية، مدير إعلام قيادة عمليات بغداد، إن "عددًا من الزوار شكوا بشخص يرتدي حزاما ناسفا وأبلغوا القوات التي تمكنت من قتله بالحال"، بينما قتل المسلحون الخمسة في الزمبرانية جنوب بغداد.

وتأتي هذه الهجمات غداة سلسلة تفجيرات في العراق أمس الإثنين أوقعت 68 قتيلًا، بينها تفجير سيارتين مفخختين ضد الزوار الشيعة أديتا إلى مقتل 24 من الزوار وإصابة 53 بجروح.

وبدأ الزوار الشيعة في وسط وجنوب العراق السير على الأقدام منذ عدة أيام، متوجهين إلى كربلاء لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين التي تبلغ ذروتها الاسبوع المقبل.
كلمات البحث
الأكثر قراءة