Close ad

مصر تؤكد استمرار دعمها للسلام والمساهمة في تنمية وإعادة إعمار دارفور

5-12-2013 | 12:58
مصر تؤكد استمرار دعمها للسلام والمساهمة في تنمية وإعادة إعمار دارفورصورة ارشيفية - إعمار دارفور
أ ش أ
أكدت مصر استمرار دعمها الكامل لعملية السلام في دارفور، والجهود المبذولة في مجال تنمية وإعادة إعمار الإقليم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة مسئول ملف دارفور بالسفارة المصرية في دارفور عمرو طه الشاذلي، اليوم الخميس، لمدينة "الفاشر" عاصمة الولاية.

وقال الشاذلي، إنه بحث خلال الزيارة كيفية وضع وتنفيذ خارطة للبرامج الصحية لولايات دارفور التي تزمع وزارة الصحة المصرية تنفيذها بهذه الولايات خلال المرحلة القادمة?.

وأوضح أن البرنامج الصحي يستهدف كافة الأطر الصحية ..مشيرا إلى أنه سيتم من خلالها تبادل الزيارات والخبرات الطبية, إضافة إلى فتح فرص للتدريب في مختلف المجالات, وتأهيل وبناء المراكز الصحية, وتوفير المعدات الطبية وتحديد أولويات الصحة.
من جهتها ..أشادت ولاية شمال دارفور بدور وجهود مصر الداعمين لتنمية وإحلال السلام منذ إندلاع أزمة الإقليم من خلال مشاركة القوات الشرطية والعسكرية المصرية في البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة, والتي تحظى بسمعة طيبة لدى أهالي دارفور.

ووصف نائب ولاية شمال دارفور ووزير الصحة بالولاية أبو العباس عبد الله الطيب العلاقات بين شعبي وادي النيل بالأزلية والتاريخية والتي لا تتأثر بأي مستجدات.. مشيرًا إلى إن زيارة وفد الدبلوماسية المصرية لدارفور يمثل التواصل المشترك بين وزارة الشئون الصحية للسلطة الإقليمية ومصر.

وأشاد بالخدمات التي قدمتها ومازالت تقدمها مصر لدارفور، ما انعكس إيجابيًا على الأوضاع في دارفور وفي كل المجالات.

وأوضح الطيب أن استراتيجية وزارته في المرحلة المقبلة تقوم على توطين العلاج بالولاية، من خلال ترقية وتطوير كافة المرافق الصحية الخدمية حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها كاملا.
كلمات البحث