Close ad

إيران: محطة بوشهر النووية لم تتضرر من الزلزال

29-11-2013 | 19:47
إيران محطة بوشهر النووية لم تتضرر من الزلزالمحطة بوشهر النووية
رويترز
قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة، إن إيران أبلغتها بأن الزلزال الذي وقع بالقرب من مدينة بوشهر لم يلحق ضررا بمحطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد وأن المحطة تعمل بشكل عادي.

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الايرانية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في الزلزال الذي ضرب منطقة قرب محطة الطاقة النووية في مدينة بوشهر أمس الخميس.

وأظهرت بيانات لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال الذي بلغت قوته 5.6 درجة وقع على مسافة حوالي 60 كيلومترا شمال شرقي بوشهر الواقعة على ساحل الخليج.

وقالت الوكالة النووية التابعة للأمم المتحدة "أبلغت إيران مركز الحوادث والطوارئ التابع للوكالة أمس أنه لم يكتشف وقوع أضرار بمحطة الطاقة النووية في بوشهر." وأضافت الوكالة: "قالت (إيران) إن المحطة التي كانت تعمل وقت وقوع الزلزال ما زالت تعمل بشكل عادي".

وأضافت الوكالة في بيان "استنادا إلى هذه المعلومات وإلى التقييم الذي أجراه المركز الدولي للسلامة التابع للوكالة - الذي يأخذ في اعتباره شدة الزلزال وموقعه - فإن مركز الحوادث والطوارئ لا يطلب في الوقت الحالي معلومات إضافية من إيران".

وتقع إيران على صدوع جيولوجية كبيرة ووقعت فيها عدة زلازل قوية في السنوات القليلة الماضية. وقبل أقل من أسبوع هز زلزال قوته 5.4 درجة غرب إيران قرب حدودها مع العراق.
كلمات البحث
الأكثر قراءة