Close ad

منظمة التعاون الإسلامى تحذر إسرائيل من إشعال صراع دينى نتيجة السماح لليهود بالصلاة فى الأقصى

5-11-2013 | 23:51
منظمة التعاون الإسلامى تحذر إسرائيل من إشعال صراع دينى نتيجة السماح لليهود بالصلاة فى الأقصىصورة ارشيفية
أ ش أ
حذرت منظمة التعاون الإسلامي إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من إشعال صراع ديني تتحمل المسئولية الكاملة عنه، إذا تمادت في محاولاتها لتقسيم المسجد الأقصى المبارك والسماح لليهود بالصلاة داخل أسواره.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء أن بيان منظمة التعاون الإسلامي جاء خلال اجتماع عقد في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة بالمملكة السعودية لكبار الموظفين للتحضير للدورة الـ 40 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد في جمهورية غينيا بالفترة من 9-11 ديسمبر المقبل.

واعتمد الاجتماع مشروع قرار وزاري يحذر إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من مغبة تماديها في استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم من خلال التصعيد الخطير لسياساتها وخطواتها الآثمة التي تهدف إلى تهويد وتقسيم المسجد الأقصى المبارك والسماح لليهود بالصلاة داخل أسواره وفي ساحاته ويدين محاولات تقنين هذه الأفعال الخطيرة من خلال الشروع في سن قوانين.

كما أدان الاجتماع وضع أنظمة عنصرية باطلة، وحذر من أن مثل هذه المخططات تنذر بتفجير الوضع في المنطقة وإشعال صراع ديني تتحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عنه ويدعو المجتمع الدولي إلى لجم إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال وحملها على وقف هذه الاعتداءات الخطيرة والاستهتار بالأمن والسلام في المنطقة.

وناقش الاجتماع الذي حضرته وفود من 57 دولة عضو في المنظمة مشروعات قرارات وخطوات عملية وعقد جلسة خاصة حول القدس ضمن جدول أعمال مجلس وزراء الخارجية في العاصمة الغينية كوناكري تهدف للتصدي إلى المحاولات الإسرائيلية الآثمة لتهويد المسجد الأقصى وتقسيمه بين اليهود والمسلمين.
كلمات البحث
الأكثر قراءة