Close ad

ترحيب أردني بزيارة الرئيس المصري عدلي منصور إلى المملكة غدًا

7-10-2013 | 13:38
ترحيب أردني بزيارة الرئيس المصري عدلي منصور إلى المملكة غدًاعدلي منصور
أ ش أ
رحبت أوساط أردنية اليوم الاثنين بالزيارة التي سيقوم بها الرئيس المؤقت عدلي منصور إلى عمان غدًا الثلاثاء، والتي تأتي في إطار رد الجميل إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وإلى الشعب الأردني بكل طوائفه لمواقفهم المؤيدة والداعمة للشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو.

كما تأتي هذه الزيارة ضمن أول جولة خارجية يقوم بها الرئيس منصور منذ توليه مهام منصبه في يوليو الماضي، والتي تشمل أيضا السعودية، ومن المقرر أن تناقش القمة المصرية - الأردنية سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات بما في ذلك أوضاع أبناء الجالية المصرية، فضلا عن مناقشة مجموعة من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وفي إطار الزيارة.. يقول الأستاذ سمير الحياري رئيس تحرير صحيفة (الرأي) الأردنية إن "كل الأردنيين يرحبون بهذه الزيارة التي تعد خطوة على طريق تمتين العلاقات، وتأكيدا لما قاله الرئيس منصور، وهو أن مصر بدأت تعيد حساباتها وتشكل علاقاتها مع دول المنطقة.

ويضيف الحياري أن "هذه الزيارة تعد بمثابة تعبير صادق ودقيق عن حرص مصر الأكبر على العلاقة الأخوية التي تربطها مع الأردن، خاصة أن العاهل الأردني كان أول زعيم عربي ودولي يزور القاهرة بعد ثورة 30 يونيو".

وأكد الحياري أن موقف الأردن يعد الموقف العربي الأكثر وضوحا في المنطقة خاصة بعد الإطاحة بحكم الإخوان المسلمين، منوها بأن زيارة العاهل الأردني جاءت أيضا لتأكيد شرعية الثورة ودور الجيش المصري المشرف والمفصلي في إعادة مصر لحاضنتها العربية ولساحتها القديمة التي عرفت عنها على مدى العقود الماضية.
كلمات البحث