Close ad

تجمع مسلمى فرنسا يفوز بانتخابات مجلس الديانة الإسلامية وسط مقاطعة اتحاد مقرب من الإخوان

9-6-2013 | 22:51
تجمع مسلمى فرنسا يفوز بانتخابات مجلس الديانة الإسلامية وسط مقاطعة اتحاد مقرب من الإخوانصورة ارشيفية - مسلمي فرنسا
أ ش أ
فاز تجمع مسلمي فرنسا المقرب من المغرب في انتخابات المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية التي نظمت السبت وأعلنت نتائجه اليوم الأحد، وسط مقاطعة اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا المقرب من الإخوان المسلمين.

وينتظر أن يفوض التجمع الفائز رئاسة المجلس إلى عميد مسجد باريس المقرب من الجزائر.

وقاطع اتحاد المنظمات الاسلامية بفرنسا المقرب من الاخوان المسلمين هذه الانتخابات بعد أن رفض طلبه بإرجاء موعدها.

وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية محمد موسوي إن الانتخابات اجريت في 22 منطقة من اصل 25، وشارك فيها 3460 مندوبًا أي 77% من المسجلين والمختارين من قبل 900 مسجد.

وسيبقى مجلس الإدارة تحت إدارة تجمع مسلمي فرنسا المقرب من المغرب الذي حصل على 25 مندوبا في حين حصل مسجد باريس الكبير على ثمانية مندوبين والاتراك على سبعة واتحاد المنظمات الاسلامية الفرنسية القريب من الاخوان المسلمين على مندوبين اثنين، اضافة الى مندوبين اثنين من المستقلين.

ومن المتوقع أن يتسلم إمام مسجد باريس الكبير دليل بو بكر رئاسة المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية بعد اجتماع مجلس الادارة المقرر في الثالث والعشرين من يونيو الجارى.

ويذكر أنه تم إنشاء المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية عام 2003 بدعم من الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزي بينما كان يشغل منصب وزير الداخلية آنذاك بهدف إعطاء المسلمين الذين يعيشون في فرنسا والبالغ عددهم ثلاثة ملايين ونصف مليون هيئة تمثلهم..إلا أن نشاط هذا المجلس يتعثر بسبب الخلافات الداخليةالتي تعصف به.
كلمات البحث