Close ad

ارتفاع حصيلة قتلى أمطار السعودية إلى 20 وإخلاء 6 قرى

3-5-2013 | 08:59
ارتفاع حصيلة قتلى أمطار السعودية إلى  وإخلاء  قرىصورة ارشيفية - امطار السعودية
وكالات الأنباء
ارتفعت حصيلة قتلى موجة الأمطار غير المسبوقة التي تضرب المملكة العربية السعودية إلى 20، في حين واصلت فرق الإنقاذ عملها وتمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من إنقاذ 641 شخصا وإيواء 894، وجرى إخلاء قرى بأكملها في منطقة عسير، كما لجأ المسعفون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتلقي البلاغات.

وباشرت وحدات الدفاع المدني منذ منتصف نهار الأربعاء 3823 بلاغاً، وتمكنت من إنقاذ 641 شخصا، أما عدد الوفيات فبلغ 20، توزعوا بواقع ثلاثة في كل من الخرج والأفلاج وواحد في كل من الحريق والمجمعة والقويعية ووادي ترج والمدينة المنورة، في حين سجلت خمس وفيات في العقيق إلى جانب اثنتين في كل من الحوية وكلاخ.

وإلى جانب حالات الوفاة المؤكدة، يستمر البحث عن مفقود واحد بمنطقة حائل ومفقود واحد بخميس مشيط وثلاثة مفقودين في منطقة العقيق، كما جرى إخلاء أكثر من 6 قرى وهجر في محيط وادي تبالة بمحافظة بيشة، بعد انهيار جزء من السد الترابي للوادي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد نجحت المديرية العامة للدفاع المدني في الاستفادة من وسائل الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي في بث رسائل التنبيه والتحذير من مخاطر الأمطار والسيول، واستقبلت قنواتها عبر تلك المواقع عددًا كبيرًا من البلاغات عن وجود محتجزين.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن قنوات الدفاع المدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك وتويتر ويوتيوب " استطاعت أن تبث صور حية لعدد كبير من المواقع المتضررة من السيول والأمطار وتتابع سير العمليات الميدانية عبر لقطات حية مصورة.
كلمات البحث