Close ad

"حماس والجهاد" تنددان بسحب السلطة الفلسطينية مشاريع قرارات لإدانة إسرائيل باليونسكو

24-4-2013 | 22:27
حماس والجهاد تنددان بسحب السلطة الفلسطينية مشاريع قرارات لإدانة إسرائيل باليونسكوصورة ارشيفية - حركة حماس
أ ش أ
نددت حركتا حماس والجهاد الإسلامي بفلسطين بسحب السلطة الفلسطينية مشاريع قرارات إدانة الاحتلال في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(اليونسكو) بعد اتفاق بواسطة أمريكية بين الأردن والسلطة وإسرائيل.

واستنكرت حركة الجهاد الاتفاق الذى أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية ولم تنفه السلطة الفلسطينية، واعتبرته (أي الحركة) استمرارا لنهج التفاوض العقيم الذي وفر الغطاء لتهويد المقدسات والمزيد من الانتهاكات للتراث الفلسطيني.

وأبرزت وسائل الإعلام الاسرائيلية الاتفاق الذى نص على شطب مجموعة مشاريع قرارات كان من المقرر التصويت عليها اليوم من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وتدين الاحتلال على خلفية أنشطته في المناطق الأثرية والتاريخية الفلسطيني.
وفى المقابل موافقة الاحتلال الاسرائيلي على السماح لوفد خبراء دولي من المنظمة الأممية بإجراء جولة تفقدية في عدة مواقع أثرية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، منتصف الشهر المقبل .

وقالت الحركة ـ في بيانها اليوم الأربعاءـ إن اتفاق "العار الجديد" حسب وصفها بموجبه تتعهد السلطة الفلسطينية بعدم تقديم شكاوى جديدة لليونسكو لمدة عام كامل ، ما يعني توفير غطاء للاحتلال ليقوم بمزيد من الانتهاكات بحق المقدسات والتراث الفلسطيني .. مؤكدة حق الشعب في حماية مقدساته وتراثه، ورفضه الرضوخ للضغوط والإملاءات.

وأضافت: "نستغرب الصمت العربي والإسلامي تجاه هذه الخطوة المدانة والمرفوضة ..مطالبةالشعب الفلسطينى بالخروج لرفض هذا الاتفاق الذي يراد تسويقه تحت عناوين "العمل على حماية القدس"، داعية لتحرك عربي وإسلامي جاد لحماية المقدسات ومواقع التراث الفلسطيني المهددة تحت واقع التزييف والشطب والسرقة الذي تفرضه سلطات الاحتلال بالقهروالقوة وبغطاء سياسي خبيث.

ومن جهته..أكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن موافقة
السلطة على سحب مشاريع قرارات تدين الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، يستدعي إصلاح
كل المؤسسات المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وندد أبو زهري في تصريحاته، بالاتفاق وسحب مشاريع قوانين إدانة الاحتلال في "اليونسكو"حول انتهاكاته في مدينة القدس.
كلمات البحث
الأكثر قراءة