Close ad

وقفة احتجاجية للمعارضة السورية أمام مقر الجامعة العربية تنديدًا بجرائم النظام

23-2-2013 | 17:27
وقفة احتجاجية للمعارضة السورية أمام مقر الجامعة العربية تنديدًا بجرائم النظام  الازمة السورية
العزب الطيب الطاهر
نظم عدد من ممثلي قوى المعارضة السورية، التى انهت اجتماعاتها بالقاهرة، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمان العامة للجامعة العربية اليوم السبت.

وقال عبد الباسط سيدا، الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض، إن الوقفة رمزية لإيصال صوت الشعب السوري الى الأنظمة العربية الرسمية، موضحا أن الجهودالتى تبذل سواء عربيًا أم دوليًا لاترقى الى المستوى المطلوب، حيث يقصف الشعب السوري يوميًا بكل انواع الأسلحة واستخدام صواريخ سكود الباليستية من قبل النظام.

وأشار سيدا إلى أن النظام السوري قد أعلن حربًا مفتوحة على الشعب السوري، مشددا على أن النظام العربي الرسمي والأشقاء العرب مطالبون بالوقوف الحازم إلى جانب الشعب السورى ورفع الغطاء والشرعية السياسية النهائية عن النظام والتوجه بمبادرة قوية لمجلس الأمن فى سبيل تمكين الشعب السوري من بلوغ أهداف ثورته في الحرية والعدالة والكرامة.

وأضاف أن وفد المجلس الوطني سيضع الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي غدًا في صورة مجمل التطورات الخاصة بالأزمة السورية ميدانيًا، وذلك فى إطار التشاور المستمر مع الجامعة العربية، وإيصال رسالة إلى النظام العربي الرسمي، بضرورة حشد الدعم لقضية الشعب السوري العادلة .
كلمات البحث