Close ad

إقبال من كبار السن على الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الأمة الكويتى

1-12-2012 | 11:31
إقبال من كبار السن على الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الأمة الكويتى انتخابات مجلس الامة الكويتى
أ ش أ
استحوذ كبار السن على أكبر نسبة حضور مع بدء مراكز الاقتراع في استقبال الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، برغم البرودة النسبية، إذ كانت درجة الحرارة حوالي 15 درجة مئوية.

وانتشر منذ الصباح الباكر رجال الأمن، حيث لوحظ توزعهم بشكل منظم على جميع المقار الانتخابية، فيما بدأ بعض القضاة المشرفين على اللجان عملهم في الوقت المحدد لبدء عملية الاقتراع بعد التحقق من تنفيذ الإجراءات اللازمة وتوافر المواد والمستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية.
وتواجد عدد من المرشحين في بعض مقار الاقتراع فيما لوحظ وجود مندوبي المرشحين وأهاليهم ومناصريهم في الخارج لاستقبال الناخبين لحثهم على انتخاب مرشحيهم مع توزيع الأوسمة وبطاقات التعريف بالمرشح والصور وتقديم بعض الخدمات لهم، وتميزت الساعات الأولى من بدء الاقتراع بالسلاسة والتنظيم علما بأن وزارة الداخلية لا تسمح بالدخول إلى المراكز إلا بعد اظهار الجنسية لأولئك الذين سيتوجهون للإدلاء بأصواتهم.

وقد وصف وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح حضور الناخبين إلى أحد مراكز الاقتراع - التى قام بزيارتها - بالإيجابي والجيد، وقال إن توافد الناخبين "ملحوظ وإيجابي" على الرغم من أن الفترة الصباحية في العادة تشهد حضورا ضعيفا، معربا عن الأمل في أن تسير العملية الانتخابية على الوتيرة نفسها من الناحية التنظيمية الممتازة والسلاسة من حيث توجه الناخبين إلى مراكز الاقتراع.

وقام فريق دولي للمفوضية الأهلية لشفافية الانتخابات في جمعية الشفافية الكويتية بزيارات تفقدية لبعض مراكز الاقتراع للاطلاع على سير العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الأمة التي بدأت صباح اليوم.

ويعد الفريق الذي يضم أعضاء من عمان ولبنان والأردن تقارير حول مستوى النزاهة في العملية الانتخابية ومدى تحسن آليتها.

يذكر أن قوانين الانتخابات الكويتية تفتح المجال أمام مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في عملية مراقبة الانتخابات، حيث توزع جمعية الشفافية الكويتية مراقبين داخل مراكز الاقتراع وخارجها.

ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي تمهيدا لإجراء عملية الفرز في كل لجنة أصلية للدائرة وإعلان النتائج النهائية، التى من المتوقع أن تكون بعد ثلاث ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع.
كلمات البحث