Close ad

وزير الخارجية يدعو المعارضة السورية لإنشاء جبهة موحدة

8-11-2012 | 11:12
وزير الخارجية يدعو المعارضة السورية لإنشاء جبهة موحدةعبد الباسط سيدا و محد كامل عمرو
ربيع شاهين
التقى محمد عمرو، وزير الخارجية، اليوم الخميس بالسيد عبدالباسط سيدا، رئيس المجلس الوطني السورى، والسيد برهان غليون وعدد آخر من أعضاء المجلس، وذلك على هامش مؤتمر المعارضة السورية المنعقد فى الدوحة.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير عمرو أكد خلال اللقاء على الأولوية التى توليها مصر للتوصل إلى رؤية موحدة للمعارضة السورية فى اقرب فرصة، وتطلعها في أن يحقق مؤتمر الدوحة تقدمًا منشودًا في هذا الشأن.

وأضاف وزير الخارجية أن المعارضة بحاجة لتقديم جبهة موحدة تمثل الداخل والخارج، مؤكدا استعداد مصر لتقديم كل المساعدات الممكنة وتوظيف اتصالاتها وعلاقاتها القوية مع مختلف أطياف المعارضة السورية للوصول إلى هذا الهدف، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل أولوية رئيسية فى جهودنا الرامية إلى حل الأزمة السورية فى إطار حل سوري عربي.

وذكر المتحدث أن الوزير محمد عمرو شدد على مواصلة مصر لما تبذله من جهد لوقف نزيف الدم فى سوريا وتحقيق تطلعات الشعب السورى وإحداث انتقال منظم للسلطة فى سوريا بما يضمن الحفاظ على وحدة نسيج الشعب السورى.

وأكد وزير الخارجية أن مصر ستواصل تقديم مساعداتها الإنسانية للشعب السورى فى الفترة القادمة، موضحًا أن هناك حملة تبرعات جارية بالفعل فى البنوك المصرية لصالح الشعب السورى،

وتتطلع مصر إلى تلقي قائمة بالاحتياجات العينية للشعب السورى، كما أصدر السيد الرئيس محمد مرسى قرارات بمعاملة المواطنين السوريين معاملة المواطنين المصريين في المدارس والجامعات والمستشفيات المصرية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة