Close ad

نائب أمريكي مسلم: يجب الحكم على حكومات الربيع العربي من خلال الأداء وليس الإنتماء السياسي

3-10-2012 | 08:42
أ ش أ
دعا المحامي الأمريكي كيث اليسون وهو أول نائب مسلم في الكونجرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا الأمريكية ، الولايات المتحدة إلى عدم تعليق المساعدات إلى دول الربيع العربي والحكم على حكوماتها من خلال أدائها وليس انتماؤها السياسي.

وشدد اليسون -في مقال كتبه لمجلة التايم الأمريكية - على ضرورة مد جسور التعاون بين أمريكا ودول الربيع العربي في هذه المرحلة الحاسمة التي تمر بها تلك الدول.

وتابع:إن الهجمات التي استهدفت البعثات الدبلوماسية الامريكية في عدد من الدول العربية مؤخرا، أثارت ردود أفعال قوية داخل المجتمع الدولي حول التخوف من تحول "الربيع العربي" إلى "خريف إسلامي"، مشيرا إلى أن زملاءه في الكونجرس أثاروا فكرة أن تنزع واشنطن يدها من المنطقة كحل أمثل في الوقت الراهن، في إشارة إلى قطع المساعدات التي تمنحها لبعض الدول العربية.

وأكد أن التوقيت الحالي ليس الأنسب لقرار تعليق المساعدات الأمريكية إلى دول المنطقة، مشيرا إلى أن توقيت قطع المساعدات لشعوب عانت من الحكم الاستبدادي على مدى عقود، شعوب تتوق للحرية في الوقت الراهن سيبعث رسالة سلبية عن الولايات المتحدة تفيد بأن واشنطن كانت تدعم الحكام المستبدين وليس طالبي الحرية.

وأكد اليسون ضرورة قيام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع دول المنطقة على الأصعدة الاقتصادية والثقافية والأمنية التي تعد بالغة الأهمية لهذه الدول في مرحلتها الانتقالية التي تحاول عبورها إلى بر الأمان .

وأشار النائب الأمريكي المسلم في مقاله إلى وجود حركات سياسية متنوعة التوجهات في دول الربيع العربي مشيدا بوجود مجموعة واسعة من الآراء التي تدور حول تمهيد افضل سبل للديمقراطيات الجديدة في هذه الدول.
كلمات البحث
الأكثر قراءة