Close ad

الشعلة الأولمبية تصل إلى لندن وتبيت ليلتها الأولى فيها

21-7-2012 | 13:30
أ ش أ
وصلت الشعلة الأولمبية الى لندن لتبيت ليلتها الاولى في "برج لندن" الذي أنشيء في القرن الحادي عشر قبل أن تبدأ جولتها اليوم من منطقة "جرينتش" جنوب شرق العاصمة التي ستشهد العديد من المنافسات.

وبدأت الجولة اليوم السبت من "جرينتش" الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم وتستمر حتى "ولثام فوريست" الساعة السادسة والنصف مساء وتمر على "نيوهام" و"تاور هامليتس" و"هاكني" ويتبادل حمل الشعلة 143 من حملة الشعلة من بينهم الرياضيون "فيليبس ايدو" و"ناديا كومانتشي" بالإضافة إلى "فوجا سينج" البالغ من العمر 101.

وتستمر جولة الشعلة في العاصمة لندن أسبوعا تصل في ختامه إلى الاستاد الأولمبي في شرق المدينة إيذانا بافتتاح الأولمبياد يوم 27 يوليو.

كانت الشعلة الأولمبية قد وصلت مساء أمس الجمعة إلى "برج لندن" والذي تم إنشاؤه في القرن الحادي عشر ليكون سجنا للخطرين.

وباتت الشعلة ليلة أمس مع الميداليات الأولمبية التي تم وضعها في البرج في وجود الحرس الملكي الذي يتميز بردائه التاريخي الذي يعود لفترة إنشاء البرج.

وبدأت الشعلة جولتها في المملكة المتحدة يوم 19 مايو في مدينة "لاندز إند" جنوب غرب المملكة وتستمر حتى تصل إلى الاستاد الأولمبي في لندن في 27 يوليو يوم افتتاح الألعاب الأولمبية والتي تستمر حتى 12 أغسطس.

وتستمر جولة الشعلة الأولمبية 70 يوما لمسافة 8000 ميل في أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية ويتعاقب على حملها 8000 رجل وامرأة وطفل.
كلمات البحث