Close ad

الفرا يطلب تطبيق قرارات قمة بغداد ودعم موازنة السلطة وتوفير شبكة أمان لها

10-4-2012 | 16:08
ربيع شاهين
طالب د. بركات الفرا، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية، وسفيرها في مصر اليوم الثلاثاء، بتنفيذ القرارات الصادرة عن قمة بغداد بشأن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في رسالة بعثها السفير الفرا اليوم إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي، طالب من خلالها مخاطبة وزراء الخارجية العرب لحثهم على سرعة تنفيذ قرارات قمة بغداد بشأن القضية الفلسطينية.

كما طالب الفرا بتطبيق قرارات قمة بغداد والخاصة بدعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية، وكذلك توفير شبكة أمان مالية للسلطة الوطنية بأسرع وقت ممكن بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي شهريا، وذلك لدعم القيادة الفلسطينية في ضوء ما تتعرض له من ضغوطات مالية، واستمرار إسرائيل بعدم تحويل الأموال المستحقة للسلطة الوطنية.

ودعا مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية الدول العربية لدعم موازنة السلطة الوطنية لفترة جديدة ابتداء من 1/4/2012 وفق الآلية التي أقرتها قمة بيروت في عام 2002م، مؤكدا أن السلطة الوطنية تعاني أزمة مالية خانقة تفوق مليار دولار أمريكي.

واختتم الفرا الرسالة التي وجهها الي الأمين العام للجامعه معربا عن أمله في مخاطبة السادة وزراء الخارجية العرب، وحثهم على سرعة تنفيذ قرار قمة بغداد، والإيفاء بالتزاماتهم تجاه دعم موازنة السلطة الوطنية، موضحا أن دعم الأشقاء العرب ضروري لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.
كلمات البحث