Close ad

مدلسى: أهمية قمة بغداد تعود لكونها جاءت بعد التحولات العربية

30-3-2012 | 09:00
أ ش أ
وصف وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي القمة العربية التي انعقدت ببغداد اليوم بالهامة كونها جاءت بعد التحولات التي شهدتها العديد من البلدان العربية.
وقال وزير خارجية الجزائر فى تصريحات له على هامش مشاركته فى القمة العربية ببغداد أن آخر قمة عربية عقدت سنة 2010 في سرت بليبيا ومنذ ذلك الوقت لم تعقد أي قمة لرؤساء الدول والحكومات، مضيفا أن العالم العربي عرف خلال السنتين الأخيرتين تحولات هامة" حيث قامت بعض الدول بتغيير تام لنظام الحكم.
واعتبر مدلسى - فى تصريحاته التى بثتها الليلة وكالة ألأبناء الجزائرية الرسمية -أنه من "الوجاهة" العودة إلى عقد القمم العربية بانتظام مما يسمح بتناول مسائل العالم العربي الهامة .. موضحا في هذا الصدد أن قمة بغداد سمحت للقادة العرب بتناول المسائل المطروحة منذ سنوات خاصة القضية الفلسطينية والوضع في اليمن و الصومال.
وقال في سياق متصل أن كل هذه المسائل سمحت للوفود العربية بالتعبير عن تضامنها مع فلسطين أولا و مع كل البلدان التي تعرف في إطار ما يسمى "بالربيع العربي " تحولات تستدعي مساندة الدول العربية الأخرى كما هو الشأن بالنسبة لليمن و ليبيا وتونس".
وأشار إلى أن قمة بغداد خصصت حصة "معتبرة" لتبادل وجهات النظر حول التطورات التي شهدتها سوريا مؤكدا أن هذه التغيرات تتميز بمسار أخذ يتعزز .
كلمات البحث
الأكثر قراءة