Close ad

مجلس الوزراء السعودي يناشد المجتمع الدولي وقف الكارثة الإنسانية بسوريا

6-2-2012 | 15:11
جدة – نصرزعلوك
اكد مجلس الوزراء السعودي أن إخفاق مجلس الأمن في استصدار قرار لدعم المبادرة العربية يجب ألا يحول دون اتخاذ إجراءات حاسمة لحماية أرواح الأبرياء ووقف نزيف الدم وجميع أعمال العنف التي تنذر بعواقب وخيمة على الشعب السوري واستقرار المنطقة.

ناشد المجلس في جلسته برئاسة الملك عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بالرياض المجتمع الدولي عدم التوقف عن بذل الجهود المخلصة وإيجاد حل لهذه الأزمة التي حصدت المئات من أبناء الشعب السوري ويهدد استمرارها بكارثة إنسانية.

أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الرسالة التي تسلمها من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وعلى الموضوعات التي تمت مناقشتها لدى استقباله لمديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.

وتناول مجلس الوزراء السعودي بعد ذلك عدد من الموضوعات في الشأن المحلي منوهاً بالاستعدادات الجارية لافتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية الذي سيرعاه خادم الحرمين الشريفين يوم الأربعاء وينظمه الحرس الوطني.

وقدر المجلس عالياً لخادم الحرمين الشريفين أمره الكريم بإلغاء الأوبريت الغنائي والعرضة السعودية من نشاطات المهرجان لهذا العام تضامناً ووقوفاً مع الأشقاء في سوريا ومصر واليمن وليبيا وتونس نظراً لما شهدته وتشهده هذه الدول الشقيقة من أحداث مؤلمة ومؤسفة سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ على جميع البلدان العربية والإسلامية أمنها واستقرارها.
كلمات البحث
الأكثر قراءة