Close ad

وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يؤكد مساندة واشنطن لمصر

10-1-2012 | 15:09
أ ش أ
نفى وكيل وزارة الخارجية الأمريكية روبرت هورماتس صحة ما نشر عن عدم مساندة الولايات المتحدة لمصر، وأنها تضغط على الدول الخليجية والمؤسسات المالية لعدم دعمها.

وقال هورماتس، عقب استقبال السفيرة وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية له اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الخارجية: "إننى سمعت عن هذه الأقاويل وهى خاطئة تماما فنحن نريد تقديم المساندة لمصر ونقوم بتشجيع دول أخرى لتقديم المساعدة لمصر".

وأضاف :" نحن بالتأكيد لا نفعل أى شيء على الإطلاق لمنع أى طرف من مساعدة مصر، بل بالعكس فهناك التزام من رئيس الولايات المتحدة مرورا بجميع المسئولين الأمريكيين بمساندة مصر ونشجع كذلك دولا أخرى لتقديم المساندة لمصر".

ووصف هورماتس الاجتماع مع السفيرة وفاء بسيم بأنه كان بناء للغاية، مؤكدا ان الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بالعلاقات مع مصر.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي عقد فى وزارة الخارجية اليوم يعد الأول فى سلسلة اجتماعات مع المسئولين المصريين على مدى اليومين القادمين حيث يتم بحث الطرق العديدة التى يمكن من خلالها استمرار التعاون المصرى الأمريكى بشكل بناء خاصة على المسار الاقتصادى.

وقال "نتطلع إلى مزيد من المناقشات مع المسئولين المصريين على مدى الأيام القادمة".

وردا على سؤال حول مصير الوعود التى قدمها الرئيس الامريكى باراك اوباما لمساندة مصر اقتصاديا بحزمة مساعدات تبلغ مليار دولار والتى لم تقدم لمصر حتى الآن قال: " إننى أفضل الابتعاد عن التفاصيل حتى انتهى من كل اللقاءات والاجتماعات فى مصر وربما بعد ذلك يمكن الحديث للصحافة حول التفاصيل".
كلمات البحث