Close ad

البنتاجون يحقق فى تسريب معلومات حول تكنيك قتل بن لادن إلى هوليوود

6-1-2012 | 09:17
وكالات الأنباء
كشف نائب أمريكي جمهوري أن البنتاجون يحقق في احتمال حصول تسريبات داخلية جرت في سبيل إنجاز فيلم سينمائي قيد التحضير يتناول تصفية زعيم القاعدة أسامة بن لادن، و شرع محققون أمريكيون في التقصي بشأن تسريب المعلومات.

وجاء تشكيل لجنة التحقيق من قبل المفتش العام للبنتاجون، بعد تساؤلات أثيرت في الصيف الماضي من النائب الجمهوري "بيتر كينج"، الذي طالب بالتحقيق فيما إذا كانت هناك معلومات سرية حول تكنيكات العمليات الخاصة قد سربت لمنتجي الفيلم.

وتعمل المخرجة السينمائية الحائزة على جائزة أوسكار "كاثرين بيجلو" حول موضوع مطاردة وتصفية العدو الأول للولايات المتحدة خلال هجوم نفذته قوات أمريكية خاصة في الثاني من مايو الماضي على مقر إقامته في مدينة أبوت أباد الباكستانية.

وأعرب رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري "بيتر كينج" عن خشيته من أن تكون المخرجة وكاتب سيناريو الفيلم "مارك بول" اللذان التقيا مسئولين كبارا في وزارة الدفاع الأمريكية، قد تمكنا من الحصول على عناصر من هذه العملية المصنفة سرية للغاية.

وكشف كينج النقاب عن رسالة تم إرسالها من قبل بعض العاملين لدى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى صناع الفيلم في ديسمبر الماضي تتضمن معلومات "مخابراتية"، مشيراً إلى حتمية اتخاذ إجراء تجاه مثل هذا التصرف.
كلمات البحث