Close ad

طائرات حربية إسرائيلية تقصف قطاع غزة

19-11-2010 | 16:57
وكالات
شنت طائرات مقاتلة إسرائيلية، من طراز "إف 16" عدة غارات على مناطق متفرقة فى قطاع غزة، مماأدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.
وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت مناطق فى محافظة رفح جنوب قطاع غزة ومناطق أخرى فى مدينتي دير البلح وخان يونس وسط وجنوب القطاع، مشيرة إلى أن من بين الأماكن، التى تم استهدافها مواقع تابعة لحركة حماس ومناطق زراعية مفتوحة، فى محافظة خان يونس، ومدينة دير البلح .
وأفادت مصادر طيبية فلسطينية بأن المعلومات الأولية، تفيد بإصابة 5 مواطنين فلسطينيين جراء هذا القصف، الذى نفذته طائرات مقاتلة إسرائيلية، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيي: شهداء الأقصى بدير البلح، وناصر بمدينة خان يونس .
كان الجيش الإسرائيلى قد زعم أن مسلحين فلسطينيين، أطلقوا من قطاع غزة فجر اليوم صاروخا من نوع جراد، سقط فى محيط مستوطنة "أوفيكيم"، التي تقع فى النقب الغربى المتاخم لشرق قطاع غزة، مشيرا إلى أن انفجار الصاروخ لم يوقع إصابات بشرية.. فى حين أدى إلى إصابة عدد من المواشى وأحدث أضرارا مادية فى المنطقة.
وقد حمل ناطق باسم الجيش الإسرائيلى حركة حماس، المسئولية عن إطلاق صاروخ الجراد.. مشيرا إلى أن حركة حماس هى الوحيدة التى تمتلك هذا النوع المطور من الصواريخ، دون باقى الفصائل الفلسطينية المسلحة.
كلمات البحث