Close ad

إسرائيل تطرح مناقصة لإنشاء 814 وحدة استيطانية

16-11-2011 | 00:01
رويترز
قالت إسرائيل اليوم الثلاثاء: إنها ستوجه دعوة لتقديم عطاءات لإنشاء 814 منزلا في الأراضي المحتلة التي تعتبرها جزءًا من القدس، في متابعة لقرار بالإسراع بالبناء في المستوطنات بعد أن حصل الفلسطينيون على عضوية كاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وقال أرييل روزنبرج المتحدث باسم وزارة الاسكان في إسرائيل: إنه من المتوقع أن تصدر الدعوة في غضون بضعة أسابيع وقد يستغرق بناء هذه الوحدات السكنية فترة تصل إلى عامين في مستوطنة جبل أبو غنيم (هار حوما) ومستوطنة بيسغات زئيف.

وأعلنت إسرائيل في أول نوفمبر تشرين الثاني عن خطط لبناء 1650 وحدة سكنية في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، قالت إنها تزمع الاحتفاظ بها في أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين الذين يسعون لإنشاء دولة في الضفة وقطاع غزة.

وتقع مستوطنتا جبل أبو غنيم وبيسغات زئيف في مناطق تقول إسرائيل إنها ستبقى في أيديها والتي ضمتها إلى القدس بعد الاستيلاء على الجزء الشرقي من المدينة والضفة الغربية في حرب عام 1967.

وكان الإعلان الإسرائيلي الذي صدر قبل أسبوعين علامة على استياء إسرائيل من قرار "اليونسكو" منح عضوية كاملة للفلسطينيين الذين يسعون من جانب واحد للحصول على اعتراف من الأمم المتحدة بدولة فلسطينية برغم معارضة إسرائيل والولايات المتحدة.

وانهارت محادثات السلام الإسرائيلية - الفلسطينية في سبتمبر 2010 في نزاع بشأن بناء المستوطنات.
كلمات البحث
الأكثر قراءة