Close ad

سفير بريطانيا لدى تل أبيب: سنقف بجانب إسرائيل فى أزمتها مع ايران

9-11-2011 | 23:31
الألمانية
أعلن سفير بريطانيا لدي إسرائيل عن دعم بلاده لإسرائيل في أزمة الملف النووي الإيراني، وقال السفير ماثيو جولد: إن بلاده وسائر الدول الغربية تقف إلى جانب إسرائيل في أزمة الملف النووي الإيراني وتشاطرها قلقها بصورة كاملة.

وأشار خلال مؤتمر عقد في جامعة حيفا، إلى أنه يتعين على إسرائيل أن تعلم علم اليقين أنها لن تضطر إلى مواجهة الأزمة الإيرانية وحدها، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف أن بريطانيا لا تستبعد أي خيار معرباً عن تقديره بأنه سيتم فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران، مما سيدفع بطهران إلى تغيير سياستها.

وكان وليم هيج وزير الخارجية البريطاني قد قال: إن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول إيران أوضح أن الادعاءات الإيرانية بأن برنامجها النووي قاصر على الأغراض السلمية فقط "غير صحيحة".

ودعا إيران إلى إجراء "مفاوضات جادة" حول برنامجها النووي المثير للجدل.
غير أنه قال: إنه إذا لم تكن إيران على استعداد لذلك فسنضطر إلى مواصلة تصعيد الضغوط، ونحن نستعرض مع شركائنا عددا من الإجراءات الإضافية.

كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ذكرت مساء أمس الثلاثاء أن هناك مؤشرات واضحة تدل على أن إيران قامت بالعديد من المشروعات والتجارب من أجل تطوير سلاح نووي حتى العام الماضي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة