Close ad

بعد غد.. تجريب قطار المشاعر المقدسة بـ 9 آلاف راكب متطوع

18-10-2011 | 18:22
أ ش أ
ينطلق بعد غد قطار "المشاعر المقدسة" فى السعودية بطاقة استيعابية تبلغ تسعة آلاف راكب متطوع فى إطار التجربة، وذلك استعدادا لتشغيله بطاقته الاستيعابية الكاملة خلال موسم حج هذا العام.

وقال وكيل وزارة الشئون القروية والبلدية السعودية الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين - في تصريحات له اليوم - إن ذلك يأتي تحقيقا لرغبة الشركة العالمية المكلفة بتنفيذ قطار المشاعر للتأكد من استعداد المشغلين وفهم جميع العاملين لأدوارهم ومسئولياتهم قبل بدء التشغيل الفعلي أثناء موسم الحج.

وأضاف أنه تمت دعوة الطلاب والمهتمين الراغبين في المشاركة في التجربة التدريبية والتي سيتم تنفيذها بعد غد على ثلاث فترات تمتد كل منها لأربع ساعات وسيحصل كل مشارك في التجربة على شهادة تقديرية.

يذكر أن قطار المشاعر المقدسة سيعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف حاج في موسم الحج المقبل بواقع 90 ألف حاج في الساعة.. وسيخدم كلا من حجاج الداخل ودول الخليج وجزءا من حجاج البر بمؤسسة "مطوفي حجاج الدول العربية".. كما سيخدم 200 ألف حاج من حجاج مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا (باكستان، والهند وبنجلاديش).

وتم تحديد سعر التذكرة هذا العام بمبلغ 250 ريالا طيلة الرحلة، ويشمل هذا السعر استخدام القطار لمدة 7 أيام تبدأ من يوم التروية وحتى ثالث أيام التشريق.
كلمات البحث
الأكثر قراءة