Close ad

خطة للتعاون بين دول حوض النيل في مجالات تنشيط التجارة والنقل البري

22-9-2011 | 11:40
أ.ش.أ
يفتتح الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، يرافقه الدكتور هشام قنديل، وزير الرى والموارد المائية، يوم الأحد المقبل، أعمال المؤتمر الثاني لمنتدي دول حوض النيل لنقابات النقل برئاسة جبالى محمد جبالى الأمين العام للاتحاد الإفريقى لنقابات عمال النقل بدول حوض النيل ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى.
صرح بذلك جبالي محمد جبالي.. وقال أنه سيتم خلال المؤتمر وضع خطة استراتيجية للتعاون مع دول حوض النيل في المجالات المختلفة من خلال تنشيط التجارة البينية بين هذه الدول وتحديث أسطول النقل البري.
وأضاف جبالي محمد جبالي أن هناك تفاهمًا كبيرًا بين القيادات العمالية بدول حوض النيل حول تنفيذ استراتجية تخدم أساطيل النقل البرى وتشجيع دول حوض النيل على توسيع الطرق وربط شبكات الطرق الدولية بين دول حوض النيل دعم وخدمة وتنميةاقتصاديات هذه الدول. وأوضح أن هذه الاجتماعات والمؤتمرات سوف تساهم بشكل كبير فى تدعيم وربط العلاقات فيما بين الدول ومن خلال العمل النقابى العمالى ،لافتا النظر إلى انه سيتم خلال المؤتمر تكريم دولة جنوب السودان بعد إعلانها دولة مستقلة حديثا، بالإضافة إلي توجيه الدعوة لعدد من الوزراء لحضور المؤتمر الذي يسهم في دعم قضية المياه مع دول حوض النيل.
تشارك فى المؤتمر وفود تمثل نقابات العاملين بالنقل البرى من 11 دولة إفريقية بجانب الاتحاد الدولي لعمال النقل وعدد من الاتحادات الإفريقية والدولية لدراسة القضايا والمشكلات التي يعاني منها العمال علي مستوي القارة الإفريقية.

كلمات البحث