Close ad

"الاتحاد من أجل المتوسط" يتضامن مع مصر ويدين إسرائيل

21-8-2011 | 12:41
سعيد قدري
قال الأمين العام الجديد للاتحاد من أجل المتوسط "المغربي" يوسف العمراني، أنه أبلغ مصر تضامن الاتحاد الكامل معها حيال ما جري من اعتداءات إسرائيلية على منطقة الحدود، معتبرًا أن مثل هذه التصرفات من شأنها أن تعرقل التعاون بين دول الاتحاد. وأدان العمراني العنف الذي تمارسه إسرائيل في المنطقة، مؤكدًا أنه يعرقل السلام ولا يساعد علي إنجاز مشروعات الاتحاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمين العام الجديد لاتحاد المتوسط بمقر وزارة الخارجية المصرية اليوم عقب لقائه مع السفيرة وفاء بسيم، مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير، معربًا عن تضامنه مع مصر فيما تعرضت له من اعتداءات إسرائيلية.

وقال العمراني إن التصرفات الإسرائيلية لا تخدم التعاون المنشود في منطقة المتوسط بل علي العكس من ذلك فإنها تعقّد بناء الفضاء الذي نريده لهذه المنطقة، مضيفًا بأنه يجب أن نعمل جميعا علي خلق هذا الفضاء الإستراتيجي مؤكدًا علي أن التصرفات الإسرائيلية لا تساعد علي خلق فضاء اقتصادي الذي يحتاج إلي إقرار السلم والأمن للقيام بمشاريع تحقق مصالح دول الشعوب.

وأوضح العمراني أن المهم هو إقرار السلام في المنطقة وإقامة دولة فلسطينية قائلا: نحن نريد السلام والاستقرار ونتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، وأن أي طرف يعرقل هذه المسيرة عليه أن يتحمل المسئولية.
كلمات البحث