Close ad

إدانة للإعلان عن افتتاح حانة خمور تحمل اسم "بار مكة" فى أمريكا

21-8-2011 | 09:11
أ.ش.أ
أدان المرجع الإسلامي العراقي الشيخ حسين المؤيد الإعلان عن افتتاح حانة خمور قريبا في ولاية مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية تحمل أسم "بار مكة" ويحاكي شكلها المعماري الكعبة المشرفة.
ودعا المؤيد- في بيان أصدره مساء أمس "السبت" من مقر اقامته فى العاصمة الأردنية -الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الإسلامية خاصة الأزهر الشريف ورابطة العالم الإسلامي والحوزات الدينية إلى التحرك الحاسم لمواجهة هذا العمل الشنيع الموجه عن عمد وسوء بقصد الإساءة إلى المقدسات الإسلامية والاستهتار بكرامة المسلمين والاستخفاف بهم وبدينهم الإسلامي الحنيف.
وطالب المؤيد الجهات الإسلامية الرسمية والشعبية بالضغط على الحكومة الأمريكية لمنع هذا العمل الخبيث الذي يؤجج الكراهية ويشجع على العنف ، داعيا إلى التعبئة لحملة احتجاج واسعة ضد هذا العمل الذي يكشف عن مدى ما يحمله أعداء الإسلام والمسلمين من حقد لئيم وروح شريرة تعمل على إذكاء العداء والفتنة.
يذكر أن الإعلان عن افتتاح حانة "بار مكة" قريبا في المنطقة التجارية وسط مدينة "مانهاتن" في ولاية نيويورك الأمريكية أثار إستياء شديدا في أوساط المسلمين بالولايات المتحدة والعالم وسيتم استخدام هذه الحانة، التابعة لشركة "أبل" الشهيرة للاليكترونيات، لتوريد النبيذ والمشروبات، بحسب القائمين عليها، الذين أشاروا إلى أنها ستكون مفتوحة 24 ساعة في كل أيام الأسبوع .
كلمات البحث
الأكثر قراءة