Close ad

إيران والولايات المتحدة يبحثان آلية إلغاء الحظر وتنفيذ الالتزامات بشأن مفاعل أراك

15-11-2015 | 11:37
إيران والولايات المتحدة يبحثان آلية إلغاء الحظر وتنفيذ الالتزامات بشأن مفاعل أراكمفاعل أراك صورة أرشيفية
أ ش أ
بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع نظيره الأمريكي جون كيري آليات إلغاء الحظر وتنفيذ الولايات المتحدة لالتزاماتها بشأن مفاعل أراك.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الأحد عن ظريف قوله عقب لقائه مع نظيره الأمريكي جون كيري الذي استغرق نحو ثلاث ساعات على هامش مؤتمر فيينا حول سوريا، أنه يأمل أن يتم إنجاز ما تبقي من الأمور خلال النصف الثاني من الشهر المقبل.

وأشار ظريف إلى أن هذا اللقاء عقد من أجل التأكد من ضمان تنفيذ إرشادات قائد الثورة الإسلامية الإيرانية بشأن التزامات أمريكا وفقًا للاتفاق النووي.

وفيما يتعلق بإعادة تنظيم الوثيقة الخاصة بمنشأة أراك النووية، قال ظريف إن معظم وزراء خارجية دول مجموعة (5+1) قد وقعوا هذه الوثيقة ولم يبق سوى وزير واحد أو اثنين سيوقعان في غضون اليومين القادمين لتكتمل الوثيقة وتصبح نهائية.

ونقل ظريف عن وزير الخارجية الأمريكي قوله في اللقاء إنه "نظرًا إلى تعليمات الرئيس الأمريكي، سنعمل بكل التزاماتنا، وإن تطلب الأمر بعض الإيضاحات سنعمل على تقديمها" ، مشددًا بالقول "شجعنا النواب بأن يطمئنوا الشركات الأمريكية بأنها سوف تواجه المشكلات السابقة وبإمكانها الدخول الى الأسواق الإيرانية".
كلمات البحث