Close ad

الكنيست الإسرائيلي يدرس الانسحاب من الاتحاد البرلماني الدولي

19-10-2017 | 16:39
الكنيست الإسرائيلي يدرس الانسحاب من الاتحاد البرلماني الدوليالكنيست الإسرائيلي
أ ش أ

أعلن النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب (الاتحاد الصهيوني) ناشمان شاي، الذي يترأس وفد الكنيست في أعمال الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي التي اختتمت أمس في سان بطرسبرج في روسيا، أن الكنيست يدرس حاليا الانسحاب من الاتحاد.

موضوعات مقترحة

وأفادت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية اليوم الخميس، أن تصريحات شاي جاءت بعد يوم من انسحاب وفد الكنيست برئاسته من الجلسة الختامية للجمعية أمس، حيث رأى الوفد أن رئيس الجلسة لم يتح لممثلي الكنيست كامل الوقت اللازم لهم للحديث، وسمح لممثلي الدول العربية بمقاطعة حديثهم وتوجيه الاتهامات لإسرائيل، كما أن لجنة البرلمانيين المعنية بحقوق الإنسان التابعة للاتحاد طالبت إسرائيل بالإفراج عمن تعتبرهم تل أبيب إرهابيين في سجونها.

كان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قد هاجم وفد الكنيست الإسرائيلي خلال جلسة أمس.. واصفا إياه بالبرلمان المغتصب وأن ما جاء على لسانه "يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة".. مضيفا قوله: "اخرج الآن من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال"، وغادر الوفد الإسرائيلي الجلسة.

وقال البرلماني الإسرائيلي -وفقا لـ(جيروزاليم بوست) في تصريحاته: "نحتاج إلى أن ننظر في علاقتنا مع المنظمات، حيث إنها يمكن أن تكون تقبل من الباطن أجندات معادية لإسرائيل".. معربا عن خيبة أمله نظرا لما وصفه بعلاقة إسرائيل التي استمرت طويلا مع الاتحاد البرلماني الدولي، حتى أنها استضافت الشهر الماضي وفدا من الاتحاد لحضور مؤتمر في إسرائيل حول تكنولوجيا المياه.

وأضاف: "نحن نحاول أن ندعم أجندة مدنية لمساعدة المواطنين، فإذا كان الاتحاد بدأ في أن يصبح ذي طابع سياسي، علينا أن نقرر كيف سنكمل. وفي المرة القادمة سنتعامل معه بطريقة مختلفة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: